توك شوسلايد

“خطأ غير مقصود”.. تفاصيل اعتذار مهرجان الجونة للشعب المغربي بسبب “حفلة محمد رمضان”

اعتذار مهرجان الجونة للشعب المغربي
اعتذار مهرجان الجونة للشعب المغربي

شهد مهرجان الجونة السينمائي في نسخته الخامسة هذا العام، عدد من الأحداث الساخنة، وآخر هذه الأحداث اعتذار إدارة المهرجان للشعب المغربي في بيان رسمي.

اعتذار مهرجان الجونة للشعب المغربي

حيث أصدرت إدارة مهرجان الجونة السينمائي اعتذارا رسميا، عن خطأ في الإعداد وصفوه “الغير مقصود”، وتعود أحداث الواقعة حينما ظهر الفنان محمد رمضان لتقديم أغنية حفل افتتاح المهرجان “جو البنات” رفقة الثنائي المغربي “ريد وان” و “نعمان بلعياشي”.

حيث بدأت الأغنية بدون تقديم “ريد وان” و “نعمان بلعياشي” قبل الصعود على المسرح، أو توجيه لهما التحية قبل أو بعد تقديم الأغنية، وهو ما أثار الجدل، نظرا للشعبية الواسعة التي يتمتع بها الثنائي المغربي في المغرب والعالم العربي.

وقد أكدت إدارة المهرجان على اعتزازهم لكلٍ من الفنان ريد وان والملحن نعمان بلعياشي، وتقديرهم للمشاركات المغربية في المهرجان بكافة دوراته، سواء من جانب صناع الأفلام أو الأفلام المغربية أو كافة الحضور المشاركين.

وقد اكتفت نادرين فرج، مقدمة حفل افتتاح مهرجان الجونة في دورته الخامسة، بالإشارة إلى بدء فقرة الختام مع الفنان محمد رمضان، بدون ذكر سيرة الثنائي المغربي.

يسرا ترفض تقديم محمد رمضان

وقبل بداية فقرة الفنان محمد رمضان صعد كلا من المهندس رجل الأعمال سميح ساويرس والفنانة الكبيرة يسرا على المسرح، وبدا الإرباك واضحا على منظمي الحفل، عندما قالت “يسرا”: “أنا مش أنا طالعة تاني علشان أعمل إيه”، واستغلت الفرصة بتهنئة الفنان أحمد السقا على تكريمه خلال افتتاح المهرجان، وقد رجح البعض أن الفنانة يسرا صعدت للمسرح لتقديم الفنان محمد رمضان لكنها رفضت، وتدارك سميح ساويرس الموقف وتوجه بالشكر للجهات الحكومية التي سمحت بإقامة المهرجان ودعمه.

وعقب انتهاء الأغنية التي لم تلقى إعجاب أغلب الحضور، ووصفها الإعلامي عمرو أديب: “ملهاش علاقة بالمهرجان، تم فصل الإضاءة والصوت عن المسرح بشكل مفاجئ، في موقف محرج للفنان “نامبر وان” بعدم منحه فرصة للكلام، والاكتفاء بإهدائه “بوكيه ورد” من الفنانة بشرى.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى