أخبار الشرقية

الانتهاء من إنشاء 3 مدارس يابانية بتكلفة 66 مليون بالشرقية

المدارس اليابانبة
المدارس اليابانبة

كتبت | هدير هشام
أعلن اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية الإنتهاء من إنشاء وتنفيذ عدد 3 مدارس يابانية بمدينة العاشر من رمضان وكفر صقر بتكلفة 66 مليون جنيه، لتدخل الخدمة التعليمية للعام الدراسي الجديد وتقديم تعليم جيد لأبناء المحافظة يتماشى مع النظام العالمي.

حيث جاء ذلك خلال ترأسه إجتماع مجلس المتابعة الإسبوعي بحضور اللواء «سامي سيدهم» نائب المحافظ واللواء «عصام جادالله» السكرتير العام المساعد وأعضاء المجلس التنفيذي وعدداً من شباب الشرقية.

وأوضح محافظ الشرقية أن المدارس اليابانية ستقوم بتطبيق التجربة اليابانية على الطلاب وتهيئتهم نفسياً من خلال الأنشطة التجريبية، مشيراً إلى أن 50 % من العملية الدراسية تقوم على الأنشطة والتقنية الحديثة في التدريب وتجعل الطالب يعتمد على نفسه.

وأشار المحافظ أن شهر سبتمبر سيشهد افتتاح عدد 98 مدرسة، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي لتمثل إضافة قوية لقطاع التعليم داخل المحافظة، وتعمل على تقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية والقضاء على نظام الفترتين وتحسين مستوى التعليم.

والجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن فتح باب التقدم للإلتحاق بالمدارس وذلك من خلال التسجيل عبر موقعها الإلكتروني ومن المقرر أن تدخل الخدمة هذا العام .

زر الذهاب إلى الأعلى