أخبار العالم

البنك الدولى: ضخ 8 مليارات دولار لمصر على ثلاث دفعات

البنك-الدولي1

أعلن الدكتور أسعد عالم – المدير الإقليمي لمصر واليمن وجيبوتي في البنك الدولي، أن البنك سيضخ 8 مليارات دولار تباعا فى الفترة من 2015 وحتى 2019 على ثلاث دفعات لتمويل سياسات التنمية ، وذلك في اطار الشراكه بين مصر ومجموعة البنك الدولي.

وقال اسعد -تعليقا على تسلم مصر الشريحة الأولى من قرض البنك الدولى يوم الجمعة الماضي- والذى يستهدف ضبط أوضاع المالية العامة، إنه سيساهم في توفير الطاقة المستدامة، وزيادة القدرة التنافسية وذلك من خلال إيجاد فرص عمل واجتذاب استثمارات القطاع الخاص.

وأكد أن الشراكة مع البنك الدولى ستساعد مصر على تنفيذ برنامجها الوطني للإصلاح الاقتصادي فى العديد من القطاعات الحيوية من أجل الحد من الفقر وتعزيز الرخاء المشترك وتعزيز النمو فى العديد من القطاعات الرئيسية والتى تشمل شبكات الأمان الاجتماعي والطاقة والنقل والمياه والصرف الصحي والزراعة والري، والإسكان والصحة، بالاضافة الى مساندة المشاريع كثيفة العمالة وتمويل منشآت الأعمال الصغيرة ومتناهية الصغر.

يشار إلى أن حافظة مشاريع البنك الدولي في مصر تضم حاليا 24 مشروعا بإجمالي ارتباطات تمويل قدرها حوالى7 مليار دولار.

 

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى