الوزن والرشاقة

التخسيس السريع للبطن

التخسيس السريع للبطن

كتبت | منار مدحت

يعاني الكثير من تراكم الدهون في منطقة البطن، فهي تقلل من ثقتك بنفسك، وأحياناً تسبب لك حرجًا كثيرًا لمظهرها الملفت للانتباه، لذلك سنعرض لكم طرق التخسيس السريع للبطن .

إن دهون البطن لا تؤثر على مظهر جسمك فقط، ولكنها تؤثر على صحتك فيوجد وراء طبقات البطن دهون تسمي «بالحشوية»، فهي تزيد من خطر الإصابة بمرض القلب وتتسبب في مرض السكر وارتفاع في ضغط الدم، وتصلب في الشراين، والإصابة بمرض السرطان.

يبحث الكثير عن طرق التخسيس السريع للبطن ، ولكن يجب التعرف أولاً على أسباب ظهور منطقة الكرش

أسباب ظهور منطقة البطن

  •  الوراثة تعتبر سبب رئيسي في تخزين الدهون الزائدة بالجسم، وأثبتت الدراسات أن مكان تخزين الدهون عند الرجال يكون في البطن، أما مكان تخزينها عد النساء يكون في الأرداف و الأفخاد.
  • تناول الكثير من الوجبات الجاهزة والمشروبات الغازية والسكريات يؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة البطن والأرداف، وكل هذا بجانب عدم ممارسة الرياضة أو التحرك بشكل كافي في اليوم، مما يؤثر بالسلب على وزن الجسم، لذلك يجب تجنب تلك العادات السيئة.

التخسيس السريع للبطن

هناك طرق كثيرة في التخلص من دهون الجسم بشكل عام والبطن بشكل خاص، وذلك في أوقات قليلة وتتمثل تلك الطرق في التالي:

أولًا: التمارين

هناك العديد من التمارين التي تساعد في خفض وزن البطن ومنها:

تمارين الحديد: تعتبر الأفضل في تخسيس البطن، وذلك لإن البطن يوجد بها عضلات، فكلما زادت كتلة تلك العضلات فتزيد من استهلاك السعرات فتخفض الدهون من الجسم.

تمرين التبديل: بالدراجة فهو يعتبر من التمارين التي تساعد في شد البطن ويؤدي إلى التخلص من الدهون المتراكمة بها.

تمارين الزومبا: تعتبر من أكثر التمارين المشهورة بقدرتها الفائقة على التخلص من الوزن الزائد في الجسم، حيث تنشط جميع أجزاء الجسد، مما يؤدي ذلك إلى التخلص من الدهون المتراكمة خاصة في منطقة البطن، وتعمل على شده وتناسقه.

اقرأ أيضًا: تمرينات لشد البطن

ثانيًا: مشروبات تساعد في التخسيس البطن:

مشروب الشاي الأخضر:

يحتوي الشاي الأخضر على مادة «الكاتشين» وهي من المواد التي تعمل كمضادات للأكسدة، فهناك الكثير من الدراسات التي أثبتت أن تناول الشاي الأخضر كل يوم يساعد في التخلص من دهون البطن، وخفض الكولستيرول.

مشروب الزنجبيل:

يساهم الزنجبيل في خفض الدهون الموجودة في الجسم، وذلك مع اتباع نظام غذائي صحي.

مشروب القرفة:

تعتبر من أفضل الوسائل الطبيعية لفقدان الوزن، حيث أن القرفة لها خصائص عديدة في حرق الدهون، وهناك أكثر من دراسة أثبتت أنها من أبرز النباتات التي لها قيمة غذائية عالية جدًا وتساهم في تحسين عملية التمثيل الغذائي.

مشروب الديتوكس:

فهو يساعد علي طرد السموم من الجسم، فيمد الجسم بالمعادن والفيتامينات، كما أنه يعمل على خفض الوزن الزائد، والقضاء على دهون البطن والسيلوليت.

وبعد أن تعرفنا على طرق التخسيس السريع للبطن عن طريق التمارين الرياضية والمشروبات، إليك بعد الأطعمة التي تساعد في ذلك أيضًا:

الأطعمة التي تساعد في التخسيس السريع للبطن

تناول الخضروات والألياف:

فهي تملئ المعدة وتسرع من الشبع، وبالتالي خسارة الدهون نتيجة لتقليل السعرات الحرارية، نعلم أن كثير من الأشخاص لا يحب الخضروات، لذلك يمكنك تناولها عن طريق وضعها في أطباق كالسلطة.

تناول الأوميجا 3:

فهي تعتبر من الأحماض الدهنية التي لا يمكن للجسم تصنيعها، فيحصل عليها من الخارج عن طريق أنواع الأسماك المختلفة، أو من خلال الحبوب الدوائية، فهي تساعد في التخلص من الدهون.

تناول الزبادي:

في الغالب يبحث الكثير من الأشخاص عن أطعمة ذات السعرات القليلة، فيأتي الزبادي في المقدمة، وأهم مايجعله وسيلة لحرق الدهون المتراكمة هو بسبب ما يحتويه من بروتينات، لأنه يبقى طويلاً في المعدة، فيسبب الشبع لفترة طويلة.

وفي النهاية وبعد معرفتك عزيزي القارئ معلومات عن التخسيس السريع للبطن والتمارين والمشروبات والأطعمة التي تساعد في ذلك، شاركنا بأشياء أخرى قمت باستخدامها وعادت عليك بالنفع في حرق الدهون الزائدة.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى