أخبار العالم

التضامن تنقل سيدة مشردة لدار رعاية..معها 10 آلاف جنيه فكة ولا تعرف هويتها

التضامن تنقل سيدة مشردة لدار رعاية..معها 10 آلاف جنيه فكة ولا تعرف هويتها

وجهت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بسرعة التحرك إلى مكان تواجد سيدة مشردة في الشارع بناءً على بلاغ وارد إلى فريق التدخل السريع بوجود هذه السيدة بلا مأوى بمنطقة الجراج بجسر السويس، وتبين أنها في العقد الخامس من عمرها، ولا يوجد معها إثبات شخصية أو أي مستندات تدل على هويتها أو المنطقة التي جاءت منها.

وفقًا لبيان للتضامن اليوم الاثنين، قام فريق التدخل السريع التابع للوزارة باصطحاب هذه السيدة إلى دار للرعاية الاجتماعية بحلوان وهي دار عقيلة التابعة لجمعية التجمع الوطني للمرأة المصرية، وثبت من الكشف الطبي عليها بمعرفة الإخصائيين أنها تعاني من مرض نفسي.

ولفت البيان إلى أنه تم إيداع السيدة بالدار وقام العاملون فيها بتنظيفها وارتدائها ملابس نظيفة وتقديم الرعاية اللازمة لها وبفحص متعلقاتها الشخصية والجاكيت التي كانت ترتديه تبين وجود مبالغ مالية كبيرة وهي عبارة عن عملات فضية وورقية من فئات مختلفة بإجمالي 10 آلاف جنيه، وتم عمل محضر إداري بالمبلغ وتسليمه لأمانات الدار.

يذكر أن إحدى صفحات التواصل الاجتماعي علي موقع فيسبوك كانت نشرت خبراً بخصوص حالة السيدة المذكورة ومكانها وهو ما ساعد فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي على الوصول إلى موقعها ونقلها لدار الرعاية.

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى