أخبار العالم

التعليم تعلن موعد التقدم للمدارس اليابانية

التعليم تعلن موعد التقدم للمدارس اليابانية
المدارس اليابانية

قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أنه سيتم فتح باب التقديم في المدارس اليابانية للعام الجديد 2019-2020 أول شهر إبريل القادم .

وأكد وزير التعليم أن التقديم سيكون إلكتروني من خلال موقع الوزارة وأن التقديم سيكون بنفس شروط العام الماضي كما تم نشرها .

و أن التقدم سيكون على صفوف رياض الأطفال kg1  و kg2، إضافة إلى الصف الأول الابتدائى والصف الثانى الابتدائى، مشددة على أن التجربة حققت نتائج إيجابية خلال العام الحالى.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن التقدم يستهدف قرابة 42 مدرسة منها 35 مدرسة تعمل العام الدراسى الحالى، إضافة إلى قرابة 7 مدارس سوف تدخل الخدمة العام الدراسى الجديد 2019 2020.

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن معايير الاختيار كما هى دون تغيير.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت شروط التقدم للمدارس اليابانية خلال العام الحالى أن يكون الطفل مصرى الجنسية وهى كالتالى:

– أن يكون سن الطفل وفق الشرائح العمرية المحددة لكل مرحلة تعليمية سيتم التقدم لها علي النحو التالي:

– يكون قبول الأطفال فى المستوى الأول لرياض الأطفال KG1 حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر من الأكبر سنًا فالأقل من سن أربع سنوات، ولا يزيد عن خمس سنوات.

– يكون القبول فى المستوى الثانى لرياض الأطفال KG2 حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر من الأكبر سنًا من سن خمس سنوات وأقل من ست سنوات.

– يتم القبول فى الصف الأول الابتدائى حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر من الأكبر سنًا فالأقل، وذلك من سن ست سنوات وأقل من سبع سنوات.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى