أخبار مصرسلايد

التعليم تناشد طلاب الثانوية العامة.. التسجيل بدأ من 10 يناير

التعليم تناشد طلاب الثانوية العامة
التعليم تناشد طلاب الثانوية العامة

التعليم تناشد طلاب الثانوية العامة .. «سجلوا بياناتكم سريعا قبل غلق موعد التسجيل».. بهذه الجملة خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، طلاب الصف الثالث الثانوي.

لتسجيل بياناتهم إلكترونيا في استمارة امتحانات العام الدراسي الحالي 2020/2021، موضحة أنّها لم تحدد حتى اللحظة، موعد غلق باب التسجيل في الاستمارات حتى الآن.

التعليم تناشد طلاب الثانوية العامة

وشددت في الوقت ذاته، على أهمية أن يبادر الطلاب سريعا بالتسجيل، وعدم الانتظار حتى بداية الفصل الدراسي الثاني.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنّ وحدة المعلومات الموجودة داخل المدرسة المسجل بها الطالب، هي المسؤولة عن تصحيح أي خطأ يكتبه الطالب في الاستمارة.

مشيرة إلى أنّه بإمكان الطالب أيضا، تقديم شكوى بأي خطأ يجده في الاستمارة الإلكترونية، عن طريق الموقع الرسمي للشكاوى الإلكترونية، وتتولى الأقسام والإدارات الخاصة بالإحصاء داخل المديرية والإدارات التعليمية، حل هذه النوعية من المشكلات.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أتاحت لطلاب الصف الثالث الثانوي تسجيل استمارة الامتحانات بشكل إلكتروني، بداية من 10 من يناير الحالي.

موضحة أنّه بداية من العام الدراسي الحالي 2020/2021 سيتم التسجيل الإلكتروني للطلاب في استمارات الامتحانات من خلال البريد الإلكتروني الرسمي للطالب.

ويُمكن للطالب الحصول على البريد الإلكتروني الخاص به عن طريق موقع «الحساب الرسمي الإلكتروني الموحد»، وهو متاح للطلاب كافة، سواء من هم في مدارس حكومية أو خاصة أو من هم بالمنازل.

مجلس الوزراء ينفي غلق باب التسجيل

وفي سياق متصل، نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع الإخبارية على شبكة الإنترنت.

بشأن غلق باب التسجيل أمام الطلاب لاستمارة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، إذ أكدت وزارة التربية والتعليم، استمرار تسجيل طلاب الصف الثالث الثانوي للاستمارات بشكل طبيعي.

رابط تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2021

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الصف الثالث الثانوي، وذلك من خلال الرابط التالي: هنا

وأوضحت الوزارة فى بيان لها صباح اليوم الأحد، أن عملية التسجيل متاحة بداية من الأحد 10/1/2021، وذلك في إطار الاستعدادات لعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021.

وأشارت أنه في حالة وجود أي أخطاء في البيان يتم التعديل عن طريق وحدة المعلومات بالمدرسة التابع لها الطالب أو التقدم بشكوى من تسجيل الاستمارة الإلكترونية من خلال البوابة الرسمية للشكاوي الإلكترونية والذي تتولى أقسام وإدارات الإحصاء بالمديرية والإدارات التعليمية بحل المشكلات التي ترد من خلالها.

جدير بالذكر أن التسجيل الإلكتروني بداية من هذا العام سوف يتم باستخدام البريد الإلكتروني الرسمي للطالب والذي يمكنه الحصول عليه من خلال البوابة الإلكترونية للحساب المدرس الإلكتروني الموحد والمتاح لجميع الطلاب (حكومي – خاص -منازل).

الأوراق المطلوبة المطلوبة لتسجيل استمارة طلاب الثانوية العامة

حددت المدارس الثانوية الأوراق المطلوبة لتحرير وتسجيل استمارة طلاب الثانوية العامة استعدادا للامتحانات.

موضحة أنه يتطلب أن يقدم الطالب شهادة ميلاد جديدة ووصل مصاريف المدرسة 500 جنيه و4 صور من الإيصال، إضافة إلى وصل تأمين التابلت “100” جنيه و4 صور من ايصال الدفع .

وصل استمارة ثانوية عامة 202 جنيه و4 صور شخصية خلفية بيضاء وصورة بطاقة ولى الأمر وعمل استمارة إلكترونية بالإيميل الموحد وحفظها وستقوم المدارس بطباعتها.

الوزراء يرد على غلق استمارات تسجيل الثانوية

رصد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بعض الشائعات والموضوعات، والتي تم تداولها عبر صفحات التواصل الاجتماعي، خلال يوم الخميس 21 يناير.

قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت الأنباء، التي وردت بشأن إغلاق باب التسجيل في استمارة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021.

مُوضحةً استمرار عملية التسجيل للطلاب بشكل طبيعي، مُشيرةً إلى أنه تم إتاحة تسجيل الاستمارة إلكترونياً للطلاب عبر الرابط التالي (https://moe-register.emis.gov.eg/home/index).

ولم يتم تحديد موعد لإغلاق باب التسجيل حتى الآن، مُناشدةً الطلاب ضرورة الانتهاء من مرحلة التسجيل وتحديث البيانات قبل انطلاق الفصل الدراسي الثاني دون الانتظار حتى يتم تحديد موعد نهائي لغلق التسجيل.

وناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر.

معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وفي حالة وجود أي استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (27963273/ 02).

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى