عالم السياراتسلايد

أسعار السيارات المستعملة.. سيارات على قد الإيد لا تتخطى 60 ألف جنيه

أسعار السيارات المستعملة
أسعار السيارات المستعملة

أسعار السيارات المستعملة .. الكثير من الشباب المحتاجين إلى سيارات يتجهون إلى أسواق المستعمل من أجل أن يحصلوا على سيارة بقدر ما يملكون من أموال لاحتياجهم لها ولأن ما يملكوه من نقود لا يكفي أي من السيارات الجديدة.

وبالرغم من الارتفاعات غير المسبوقة بأسعار جميع السيارات وبخاصة المستوردة، يبقى هناك بعض السيارات التي تنتمي لعلامات تجارية عريقة يمكن اقتنائها بأسعار مناسبة، وذلك مقارنة بأسعار السيارات الجديدة.

تجدُر الإشارة إلى أن قانون العرض والطلب وحالة السيارة الفنية والكماليات تتحكم في ارتفاع أو انخفاض سعرها.

ويرصد التقرير التالي أبرز 6 سيارات متاحة للبيع في الأسواق الإلكترونية بسعر لا يتجاوز 60 ألف جنيه.

أسعار السيارات المستعملة

ومن خلال الصفحات التالية يمكنك التعرف على الـ 6 سيارات المستعملة:

كرايسلر نيون

أسعار السيارات المستعملة
أسعار السيارات المستعملة

تعد السيارة أمريكية الصنع تتصدر قائمة السيارات الأمريكية الصنع التي صدرت في العصر الحديث ، خاصة وأنها تتفوق على بعض الصناعات الأمريكية الأخرى مثل ” فورد ” و ” شيفرولية ” في بعض الخصائص والمميزات.

تمتلك كرايسلر نيون محرك قوي 2000 سي سي مع خاصية الحقن الالكتروني للوقود ” انجيكشن ” لتنظيم استهلاك الوقود، كما أنها تأتي بصالون رياضي ومقصورة قيادة بنفس مذاق السيارة الكوبيه وعدد من الكماليات أبرزها مكيف هواء، زجاج كهربائي.

تتوافر السيارة الأمريكية، المزودة بناقل حركة أوتوماتيك، في سوق المستعمل بأسعار مناسبة تتراوح بين 50 و60 ألف جنيه.

سكودا فيليشيا

أسعار السيارات المستعملة
أسعار السيارات المستعملة

تتوفر سكودا فيليشا هاتشباك التشيكية موديل 1994 في أسواق المستعمل بأسعار أقلها 33.000 جنيه وتصل إلى 40.000 جنيه.

فورد فييستا

أسعار السيارات المستعملة
أسعار السيارات المستعملة

تأتي السيارة فورد فييستا فى سوق المستعمل حتى طراز 2000 بمتوسط أسعار 50 ألف جنيه،

وتتميز فييستا بعدد كبير من الكماليات مقابل السعر ولعل أبرزها سنتر لوك باور ستيرنج، زجاج كهربائي، تكييف، وأبرز ما يعيب السيارة هو صعوبة إعادة البيع، وعدم انتشار قطع غيارها.

ويحدد السعر الشرائي للسيارة حالتها الفنية والكماليات المزودة بها وسنة الصنع، إضافة إلى حركة المبيعات في السوق.

دايو ماتيز

أسعار السيارات المستعملة
أسعار السيارات المستعملة

تقدم السيارة الهاتشباك الصغيرة دايو ماتيز من شركة دايو الكورية، ومتاحة في سوق المستعمل بأسعار تتراوح بين 45 ألف جنيه.

وتتميز السيارة بتوفيرها في استهلاك الوقود حيث تستهلك السيارة 10 لترات لكل 160 كيلومترا، ولكن يعيبها صغر حجمها وضعف محركها الذي يصل إلى 850 سي سي.

ويحدد السعر الشرائي للسيارة حالتها الفنية والكماليات المزودة بها وسنة الصنع، إضافة إلى حركة المبيعات في السوق.

بيجو 405

أسعار السيارات المستعملة
أسعار السيارات المستعملة

تعد بيجو 405 الهاتشباك من الخيارات الجيدة للباحثين عن سيارة صغيرة مزودة بناقل حركة أوتوماتيك.

والسيارة الفرنسية مزودة بالعديد من التجهيزات والكماليات أبرزها النوافذ الكهربائية.

ويبلغ متوسط سعر السيارة في سوق المستعمل بين 60 و70 ألف جنيه.

فيات أونو

أسعار السيارات المستعملة
أسعار السيارات المستعملة

سيارة فيات “الهاتشباك” الصغيرة، تتراوح أسعارها بين 45 إلى 60 ألف جنيه ويتحكم في أسعار السيارة الحالة الفنية وسنة الصنع.

زيادة أسعار السيارات المستعملة القابلة للمشاركة فى مبادرة الإحلال

قال عمرو حسن سليمان، عضو شعبة السيارات باتحاد الصناعات، إن الفترة القليلة الماضية شهدت ارتفاعًا فى أسعار المركبات المستعملة، التى مر على إنتاجها 20 عامًا، مع اتجاه عملاء لشرائها بغرض الاستفادة من مبادرة إحلال المركبات التى أعلن عنها البنك المركزى المصري.

وأشار سليمان إلى وجود إقبال متزايد على السيارات القابلة للإحلال والتجديد من أصحاب الدخول الصغيرة والمتوسطة؛ بهدف امتلاك سيارة جديدة والتمتع بمزايا المبادرة.

وأوضح أن من أسباب زيادة أسعار السيارات المستعملة القابلة للإحلال هى طول فترة سداد القرض، إضافة إلى سعر الفائدة المنخفض.

يُذكر أن البنك المركزى المصرى أعلن مبادرة إحلال المركبات، وتحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج، بتمويل تصل قيمته إلى 15 مليار جنيه، تقدم فى صورة قروض للأفراد الراغبين فى الإحلال، بفائدة تصل إلى 3% بعائد مقطوع، وفترة سداد تتراوح من 7 إلى 10 سنوات.

وأضاف عضو شعبة السيارات أن اعتبار مقابل التخريد للمركبات القديمة كحدٍّ أدنى لمقدم شراء الجديدة التى تعمل بالوقود المزدوج دفع شريحة كبيرة من العملاء، خاصة ممن لا يمتلكون سيارات، إلى البحث عنها.

وتوقّع أن تشهد الفترة المقبلة مزيدًا من الزيادات فى أسعار المركبات القابلة للتخريد، خاصة أن امتداد فترة سداد القرض لمدة تصل إلى 10 سنوات سيؤدى إلى تناسب القسط الشهرى مع مستويات الدخول المنخفضة والمتوسطة.

والتى باتت غير قادرة على شراء سيارة جديدة منذ تعويم الجنيه فى خريف 2016، وما تبِعه من زيادات كبيرة للوحدات سواء المجمعة محليًّا، أو المستوردة بالكامل، إضافة إلى ارتفاع سعر الفائدة على القروض الاستهلاكية التى من بينها شراء السيارات.

وأكد سليمان انتهاء جميع مصانع السيارات فى السوق المحلية من التجهيزات اللازمة للمشاركة فى المبادرة، وتوفير الموديلات التى تعمل بالوقود المزدوج الغاز الطبيعى والبنزين.

فى سياق متصل أكد محمود حماد، رئيس قطاع المستعمل برابطة تجار السيارات، وجود زيادة طفيفة فى أسعار السيارات القابلة للتخريد، الراغبِ مُلّاكها فى بيعها، تتراوح من 2000 إلى 5000 جنيه.

وأشار إلى أن الزيادة فى أسعار تلك الفئة من المركبات غير مؤثرة، مقارنة بالامتيازات التى أعلن عنها البنك المركزى فى المبادرة، سواء المتعلقة بسعر الفائدة، أو فترة السداد.

وتوقّع «حماد» أن تشهد سوق السيارات المستعملة مزيدًا من تكالب العملاء عليها من ذوى الدخول الضعيفة والمتوسطة، خاصة فئة السيارات القابلة للإحلال، التى تعد الطريقة الوحيدة حاليًّا للحصول على سيارة زيرو بفائدة ضعيفة وبقسط شهرى قابل للدفع.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى