ثقافة و فنسلايد

الجراحة معقدة.. طبيبة حورية فرغلي تكشف تفاصيل جديدة عن العملية

حورية فرغلي
كشفت طبيبة الفنانة حورية فرغلي، عن تفاصيل جديدة في العملية الجراحية التي من المقرر أن تخضع لها حورية، في ولاية شيكاغو بالولايات المتحدة، لترميم الأنف ومحاولة إعاداتها لطبيعتها السابقة.

وخلال لقاءها في برنامج “إي تي بالعربي” أكدت الدكتور “ماريا روباتي” طبيبة الفنانة حورية، أنه من الممكن أن يلجأ الطبيب المشرف على العملية للاستعانة بقطعة من الغضاريف، سواء من القفص الصدري أو من الأذن.

وأضافت ماريا، أن خضوع المريض لأكثر من عملية بالأنف لا يترك الأنسجة الداخلية كما هي، ولذلك فإن نجاح العملية الجديدة ليس مضمونًا.

مشيرة إلى أن الضرر الذي تعرضت له حورية فرغلي، ليس في العظام وإنما في الغضاريف التي تتعرض للتآكل أثناء العمليات الجراحية، أو تترك ندوب في مكانها، لذلك فإنه لا يمكن التأكد من أن نتيجة العملية ستكون مرضية أم لا.

كان قد قرر الطبيب الأمريكي المعالج للفنانة حورية فرغلي منذ 3 ايام، إيقاف العملية الجراحية قبل دخولها بدقائق، وذلك لاكتشافه انخفاض نسبة الهيموجلوبين في الدم من خلال التحاليل التي سبقت العلمليةمباشرةً.

وجاء ذلك لتعرض حورية لكدمة بالرأس قبل خضوعها للعملية بحوالي 24 ساعة، وهو ما أثر بشكل سلبي على نسبة الهيموجلوبين بالدم، لذلك قرر الطبيب المعالج إلغاء الجراحة نظرًا لخطورة ذلك على حياتها.

من المقرر أن تخضع الفنانة حورية فرغلي لـ3 عمليات جراحية مباشرةً، وستكون الأولى عبارة عن استقطاع عظام من القفص الصدري، والثانية عبارة عن بناء العظام في مكان الأنف.

أما الثالثة والأخيرة فستكون بعد مرور 20 يوم من العملية الثانية، وهي عبارة عن تأهيل لوضع العظام في المكان الصحيح بالأنف حتى يعود شكلها لطبيعته.

وكانت قد سافرت حورية فرغلي مؤخرًا لولاية شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية، للخضوع لعملية جراحية في الأنف برفقة والدتها وشقيقها.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى