سلايدأخبار السعودية

السعودية تمنع بث الصلوات خلال شهر رمضان عبر وسائل الإعلام

السعودية تمنع بث الصلوات
السعودية تمنع بث الصلوات

السعودية تمنع بث الصلوات.. أصدرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية بعض من التعليمات ولتوجيهات المتعلقة لهيئة المساجد

وذلك قبل شهر رمضان المبارك، والتأكيد على الأنظمة والتعليمات التي تخص منسوبي المساجد في كافة مناطق المملكة لما يخدم المصلين.

والعمل على تحقيق رسالة الوزارة وأهدافها العامة، وذلك بالتزامن مع قرب شهر رمضان المبارك لعام 1443هـ.

السعودية تمنع بث الصلوات

وقامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، بالتشدد على جميع منسوبي المساجد من مؤذنين وأئمة بضرورة الانتظام في العمل وعدم التغيب.

وذلك خلال شهر رمضان، وأيضاً شددت الوزارة بعدم استخدام الكاميرات الموجودة في المساجد التي تقوم بتصوير الإمام والمصلين أثناء أداء الصلوات.

وأيضاً عدم نقل الصلوات أو بثها في الوسائل الإعلامية بشتى أنواعها.

موعد الأذان

وأكدت الوزارة على الالتزام بجميع مواعيد الأذان خلال شهر رمضان بتقويم أم القرى، والعمل على تأكيد وقت رفع أذان صلاة العشاء في الوقت المحدد.

وأن تكون الإقامة بعد الأذان وفق المدة المعتمدة لكل صلاة، وطالبت الوزارة أيضاً جميع أئمة المساجد بالعمل على قراءة الكتب المفيدة على جماعة المسجد وذلك عقب الانتهاء من الصلاة المفروضة.

لاسيما ما يتصل بأحكام الصيام وآدابه وفضائل الشهر الكريم والأحكام المتعلقة به، إلى جانب الموضوعات التي تلامس حاجة المجتمع في الاعتقاد والسلوك.

السعودية تمنع بث الصلوات عبر وسائل الاعلام في رمضان
السعودية تمنع بث الصلوات عبر وسائل الاعلام في رمضان

ضوابط الاعتكاف

وقد أكدت وزارة الشئون الإسلامية في المملكة أيضاً على ضرورة التقيد بضوابط الاعتكاف، على أن يكون المسئول عن الإذن للمعتكفين إمام المسجد.

وأيضاً ضرورة مراعاة أحوال جميع الأشخاص في صلاة التراويح، والاقتصار في دعاء القنوات على جوامع الدعاء.

والتأكيد على مؤسسات الصيانة والنظافة بضرورة التأكد من نظافة المسجد بشكل دائم، وتهئية جميع مصليات النساء.

والعمل على تكثيف الجولات الميدانية ومتابعة عمل شركات الصيانة والنظافة والتزام منسوبي المساجد بالتعليمات.

وقد حذرت الوزارة من العمل على جمع التبرعات المالية التي تكون لمشروعات تفطير الصائمين وغيرها، على أن تكون مشاريع التفطير في ساحات المساجد والأماكن المهئئة.

وتكون أيضاً تحت مسؤولية المؤذن ألأو الإمام، وأيضاً شدتت على ضرورة تنظيف جميع الأماكن المخصصة للتفطير بعد الانتهاء من الإفطار مباشرةً.

اقرأ أيضاً..مواعيد قطارات الزقازيق دمنهور 

وأشادت الوزارة على أهمية رسالة المسجد ودور أئمة المساجد والخطباء في استغلال الشهر الكريم بتذكير المصلين والعناية بكل ما يساهم في توعيتهم وإرشادهم وحثهم على الخير والتعرض لنفحات الله.

وشددت على ضرورة توعية المصلين بعدم الإيذاء ومن ذلك إحضار الأطفال الذين قد يتسببون في التشويش والإزعاج للمصلين دون متابعتهم خاصة في صلاة التراويح.

زر الذهاب إلى الأعلى