سياسة

السيسي عن المدن الجديدة: ماخدنا فلوس من ميزانية الدولة

السيسي عن المدن الجديدة
السيسي عن المدن الجديدة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة تهدف لإخراج المواطنين من حالة العوز والفقر، مضيفًا: “فيه ناس بتسأل فقر إيه وانت بتعمل مدن وعواصم جديدة بقولهم قسمًا بالله العظيم، ولا جنيه ورق خدته الحكومة للشغل ده، دي فكرة إننا مانخدش من الدولة فلوس ونجيب ليها فلوس.

جاء هذا خلال كلمته بجلسة استراتيجية تطوير التعليم، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، المنعقد الآن بجامعة القاهرة.

وأضاف أنه تحدث كثيرا فيما يتعلق بحاجة مصر للتغلب على حالة العوز ومواجهة الفقر: “مفيش قدامي غير إننا نحطم العوز اللي مقيدنا ومخلي المعلم في الفصل يشعر أنه غير مقدر، هو مقدر بس للأسف الدعم المقدم من الدولة وده مش محسوب فيه التعليم، 334 مليار جنيه في العام”.

ووجه الرئيس رسالة للشعب المصري قائلا: “لو سمحتوا ساعدونا على إنجاح نظام التعليم الجديد، ليست مسئولية الحكومة أو وزارة التربية والتعليم فقط، دون تكاتف كل أبناء الدولة، وهذا لا يعني عدم تصويب الخطأ”.

وطالب الرئيس السيسي، بتشكيل لجان على مستوى الوزارة والمديريات، وأهمية مشاركة المجتمع المدني مع الحكومة لدعم نظام التعليم الجديد، وغيره من جميع قطاعات الدولة ومنها الصحة.

وأوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدولة تخوض ثورة جديدة في التعليم داخل مصر، ولابد من التكاتف بين جميع أبناء الشعب لإنجاح هذه الثورة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى