سياسة

السيسي لرئيس وزراء توجو: مستعدون لتقديم مساعدات طبية لاحتواء وباء الحمى الشوكية

السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم على هامش أعمال منتدى أفريقيا 2016 فى شرم الشيخ السيد كومي سيلوم كلاسو رئيس وزراء توجو
كتب | أبانوب وجيه

استقبل الرئيس «عبد الفتاح السيسي» ، اليوم على هامش أعمال منتدى أفريقيا 2016 بشرم الشيخ ، «كومي سيلوم كلاسو »رئيس وزراء توجو ، بحضور المهندس «شريف إسماعيل» رئيس الوزراء.

وصرح السفير «علاء يوسف» المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية ، بأن رئيس الوزراء «كلاسو» ، نقل للرئيس تحيات الرئيس التوجولي ، واعتذاره عن عدم حضور المنتدى ، بسبب انتشار وباء الحمى الشوكية في بلاده.

وأعرب رئيس الوزراء عن اعتزاز بلاده بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين ، مشيداً بما تقدمته مصر من دعم لجهود التنمية في توجو ، ومنوهاً إلى حرص بلاده على دفع وتطوير هذه العلاقات والاستفادة من الخبرة المصرية في العديد من المجالات، ولاسيما مجالي الصحة والنقل.

كما أشاد رئيس الوزراء التوجولي بتنظيم مصر لمنتدى أفريقيا 2016 ، بما يوفره من فرص كبيرة لبناء شراكات اقتصادية حقيقية بين دول القارة ومجتمع الأعمال ، بحيث تساهم في دفع عملية التنمية وتعزيز فرص التكامل الاقتصادي بين الدول الأفريقية.

وذكر المتحدث الرسمى أن الرئيس رحب برئيس وزراء توجو ، وأبدى تفهمه لتعذر مشاركة الرئيس التوجولي في المنتدى ، منوهاً إلى وقوف مصر بجانب الشعب التوجولي ، واستعدادها للمساهمة في جهود احتواء الوباء والقضاء عليه ، وتقديم مساعدات طبية ودوائية لهذا الغرض.

وأشاد الرئيس بعلاقات الصداقة والروابط الطيبة التي تجمع بين البلدين ، معرباً عن تطلعه لاستقبال الرئيس التوجولي في القاهرة قريباً لبحث سُبل تعزيز التعاون الثنائي.

كما أشار الرئيس السيسي إلى دعم مصر لخطة التنمية الطموحة التي يتبناها الرئيس التوجولي ، وتطلعنا للمساهمة في مشروعات البنية التحتية الجاري تنفيذها حالياً ، وعلى رأسها تطوير ميناء لومي البحري وبناء مطار جوي جديد ، وتعزيز تواجد الشركات المصرية في السوق التوجولية.

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى