أخبار العالمسلايد

الصحة: إطلاق مبادرة للحد من الزيادة السكانية

 

التأمين الصحى تنزل سعر الأنسولين لـ 5 جنيهات بدلاً من 12 جنيه للخرطوشة
وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، رئيس المجلس القومي للسكان، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يولي اهتمامًا بالغًا بالقضية السكانية.

وأشارت إلى أن ملف السكان كان أحد الملفين اللذين تم تكليفنا بهما في أول اجتماع مع رئيس الجمهورية، وكان التكليف الرئاسي هو الارتقاء بصحة المصريين وحل القضية السكانية، وشددت على أن القضية السكانية غاية في الأهمية، لأنها تلتهم كل جهود التنمية في مصر.

ووجهت وزيرة الصحة بانعقاد المجلس القومي للسكان في الأسبوع الأخير من كل شهر، برئاسة وزيرة الصحة، للوصول إلى نتائج ملموسة على أرض الواقع، ومتابعة الاستراتيجيات وتقييمها بصفة دورية، للوصول إلى أفضل النتائج.

وقالت وزيرة الصحة إنه سيتم إطلاق مبادرة للحد من الزيادة السكانية في القرى الأكثر إنجابا، موضحة أنه سيكون هناك تدريب للأفراد المشاركين بالمبادرة، مؤكدة أن المبادرة ستعمل على توفر احتياجات الأسر، سواء في فرص العمل، أو التوعية بالحث على طفلين فقط، وتوصيل رسائل تنظيم الأسرة بشكل غير تقليدي.

وأضافت: «مش هنمشي بأي استراتيجيات ما أنتجتش مخرجات على الأرض ترقى لتوقعاتنا في القضية السكانية»،  «هنعمل كتير من المبادرات والآليات على الأرض عشان ملف ختان الإناث»، و «وده عشان صحة بلدنا، وبناتنا، وبناء مواطن مصري سليم».

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى