أخبار مصرأخبار العالمسلايد

الصقيع يعود من جديد ويستمر حتي هذا الموعد.. والأرصاد تكشف مناطق تساقط الأمطار

الصقيع يعود من جديد
الصقيع يعود من جديد

الصقيع يعود من جديد.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن سقوط أمطار خلال الساعات المقبلة، وذلك على عدة مناطق متفرقة بالجمهورية

حيث يتوقع خبراء الاصاد سقوط أمطار على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة حدوث 30% تقريبا

إذ تشهد البلاد سقوط للأمطار بين الخفيفة والمتوسطة، بداية من اليوم وحتى يوم الأربعاء المقبل الموافق 16 مارس.

الصقيع يعود من جديد

وعن مناطق سقوط الأمطار يتوقع خبراء الهيئة، سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وذلك اليوم الأحد

فيما تشهد مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري أمطارًا خفيفة إلى متوسطة، بدايًة من الثلاثاء حتى الأربعاء على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري.

وتنعدم فرص سقوط الأمطار على كل الأنحاء، ليسود طقس يغلب عليه نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وذلك بداية من الخميس المقبل الموافق 17 مارس.

الصقيع يعود من جديد
الصقيع يعود من جديد

و يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن الاجواء الشتوية التي تشهدها البلاد تستمر لمدة أسبوع على جميع الأنحاء، نتيجة انخفاض في درجات الحرارة ويكون الطقس باردا على السواحل الشمالية مائل للبرودة على القاهرة نهارًا شديد البرودة ليلًا.

وأكد خبراء الأرصاد  أن تلك الأجواء ترجع لتمركز مرتفع جوي على جنوب أوروبا بقيم ضغطية مرتفعة، إذ يدفع كتلة هوائية باردة تؤثر على شمال إفريقيا

ناصحة بعدم الانخداع في التغير السريع في درجات الحرارة خلال هذه الفترة وعدم تخفيف الملابس خاصة فترات الليل، والصباح الباكر.

وأضاف الخبراء مع استمرار نشاط الرياح على  كافة  الأنحاء  ما يزيد الإحساس ببرودة الطقس، ويسبب اضطرابًا في حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر ويتجاوز ارتفاع الأمواج 3 أمتار.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى