أخبار مصرسلايد

تطورات الحالة الصحية لأول مصابة بمرض الفطر الاسود في مصر

الفطر الاسود في مصر
الفطر الاسود في مصر

أوضحت “أميرة منير” نجلة أول مصابة بمرض الفطر الاسود في مصر، تفاصيل الحالة الصحية لوالدتها، وكواليس إصابتها بالمرض.

ونقلًا عن “مصراوي”، كشفت أميرة عن أن والدتها كانت مصابة في بداية الأمر بفيروي كورونا، وأنها تناولت دواء “الكورتيزون” لعلاج كورونا، وهو ما أثر على جهاز المناعة بشكل كبير.

الفطر الاسود في مصر

مشيرة إلى أنه بعد أن تعافت والدتها من كورونا، بدأت في الشكوى من ألم شديد بالجزء الأيسر من وجهها.

وتابعت أميرة قائلة:

بعدها اشتكت من وجع في نص وشها الشمال ومن صداع مستمر، وبدأت تقول فيه حاجة في “بوقي” والصداع مستمر دون توقف.. لما روحنا للدكتور طلب أشعة وكان فيه شك في إصابتها بجلطة..

واستمر التعب فقال ممكن يكون بسبب نفسي ولكن الموضوع مطلعش نفسي، بعدها طلب منا الدكتور نروح لدكاترة عيون وأنف وأذن وأسنان، طلع مفيش حاجة..

واستكملت:

دكتور العيون قال فيه مشكلة.. عينها اتقفلت بالكامل والرؤية اتمنعت، وروحنا لدكتور مخ وأعصاب قالنا المشكلة مش عندي.. بس قال ده “فطر أسود” وطلب مننا الذهاب لدكتور أنف وأذن بسرعة قبل انتشاره في الجزء اليمين من وشها، والدكتور طلب عملية تنظيف للفطر بشكل عاجل..

واستطردت أميرة:

الدكتور أعطاها حقنة عملت حساسية، وتم حجزها أسبوع في مستشفى بالقاهرة وعملت عملية تانية، وبتاخد 5 حقن يوميًا الوحدة من 1900 لـ 2000 جنيه..

رحنا لدكتور في الفيوم وماشيين على الحقن حاليًا، ونص وشها الشمال بردو مش حاسة بيه خالص من آثار الفطر الأسود.. واحنا حاليًا بنعمل تنظيف يوم ويوم بالمنظار..

وأضافت أميرة، أن المدة التي ستستغرقها والدتها للعلاج غير محددة أو واضحة وأنه وفقًا لما أخبرهم به الأطباء تتوقف مدة العلاج على حالة المريض، وقد تستمر لشهر أو شهرين أو أكثر من ذلك..

واختتمت حديثها: عينها صعب ترجع تاني بس عندنا أمل في ربنا..

كما وجهت الشكر لوزارة الصحة المصرية بعد استجابتها لتوفير العلاج اللازم لوالدتها.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى