علوم و تكنولوجيا

الفيس بوك يريحك ببساطة من علاقتك القديمة

فيسبوك

كتبت : أسماء عبد العظيم

أصبحت العلاقات أكثر تعقيدا في وجود شبكات التواصل الاجتماعي ، و تحديدا انهاء العلاقات ، ففي الوقت الذي يسهل فيه “الفيس بوك” التعارف و بداية العلاقات ، الا انه أصبح يمثل صعوبة في الوقت الذي يقرر فيه أحد الاطراف انهاء العلاقة ، فيجد البعض صعوبة في انهاء الصداقة أو منع الظهور للطرف الآخر ، و الذي يعتبر في لغة التواصل الاجتماعي رفضا صريحا امام الجميع لوجود هذا الشخص في حياتك .

و على الصعيد الآخر فيكون مزعجا للشخص الذي يرفض هذه الحدة في انهاء العلاقة أن يرى الشخص الذي انفصل عنه كل تفاصيل حياته و يطلع عليها ، و هنا تدخلت الشركة لحل هذه الازمة التي انشأتها مواقع التواصل الاجتماعي .

فقرر احد مسئولي شركة فيس بوك تحديث خاصية تعمل بمجرد تحديث بيانات علاقتك مع شخص إلى “غير مرتبط” ليخيرك إذا ما كنت ترغب في تقليل ما يصل منك و اليك من احداث بينك و بين الشريك السابق حتى و ان كان لا يزال ضمن قائمة الاصدقاء ، و هو ما تم الاعلان عنه بالامس في اعلان من شركة “فيس بوك”.

ليس هذا فقط ، بل أنه لن يظهر هذا الإسم مرة اخرى ضمن قائمة الاشخاص المرشحين للاتصال عبر الرسائل  أو لوضع أسمائهم على الصور ، و سيخيرك “الفيس بوك” أيضا إذا ما كنت ترغب في اخفاء اسمك عن كل صورة او عبارة تم وضعك بها عند هذا الشخص أو أن تقوم في خطوة واحدة بإزالة اسمك تماما من اي ظهور سابق عند هذا الشخص ، كما ان هذا الشخص لن يتمكن من رؤية ايا مما تنشره إلا إذا اخترت ان يكون المنشور عاما حتى لغير الاصدقاء.

و اعلنت الشركة انها بدات باختبار هذه الخاصية بالفعل على تطبيقها بالولايات المتحدة الامريكية ليتم تجريبها في البداية على نطاق ضيق قبل نشرها بشكل واسع بين مستخدمي شبكة “فيس بوك” في كافة انحاء العالم .

فمما لا شك فيه انك تستطيع التخلص بسهولة من علاقة بمجرد عدم لقائك بالشخص مرة اخرى ، و لكن ظهور هذا الشخص امامك باستمرار على مواقع التواصل الاجتماعي قد يسبب لك الإزعاج ، و ستساعد هذه الخاصية بتقليل وجوده الكترونيا في حياتك دون ان تتسبب في القطع النهائي بشكل جارح لهذه العلاقة.

زر الذهاب إلى الأعلى