أخبار الشرقية

القبض على تشكيل عصابي لسرقة 3.6 مليون جنيه من أموال المعاشات بالشرقية

 

القبض تشكيل عصابي
القبض تشكيل عصابي

كتبت | هدير هشام

قام عدد من موظفي التأمينات الاجتماعية والمعاشات صندوق العاملين بالقطاع الحكومي، بالاشتراك مع عدد من موظفي مكاتب البريد بالاستيلاء على 3 ملايين جنيه و600 ألف من أموال المعاشات، وتبين قيامهم بالتلاعب في 26 ملف بالهيئة على مدار عامين .

والجدير بالذكر أن اللواء« عبد الله خليفة» مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية قد تلقى إخطار من اللواء «محمد والي» مدير المباحث الجنائية يفيد بتلقيه بلاغًا من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والمعاشات صندوق العاملين بالقطاع الحكومي ضد عدد من الموظفين بالتأمينات منطقة الشرقية للتأمين الاجتماعي والقطاع الحكومي بلبيس وأبو حماد والعلاقمة.

حيث قاموا بتكوين تشكيل عصابي مع عدد من موظفي البريد بلبيس والعلاقمة والعباسة، والاستيلاء على أموال المعاشات، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 3578 إدارى قسم أول الزقازيق.

وكشفت تحقيقات الشئون القانونية بالتأمينات الواقعة، وتم عرضها على الجهات القانونية التى قررت إخطار النيابة العامة.

وتبين من التحقيقات قيام 11 شخصًا من بينهم 6 موظفين بالتأمينات و5 من خارج الهيئة، بتكوين تشكيل عصابى قام بإدخال بيانات لأشخاص وهمية كمستفيدين لأصحاب معاشات متوفين لصرف معاشاتهم باستخدام مستندات مزورة والاستيلاء على متجمدات المعاشات، عن طريق البنوك بتوكيلات مزورة.

وقام المتهمون بصرف معاشات من مكاتب البريد عن طريق الفيزا لأسماء وهمية، وذلك فى الفترة من يناير 2016 وحتى شهر مارس 2018، عن الطريق التلاعب فى 26 ملفا وتبين قيامهم بصرف 3 ملايين و600 ألف جنيه من أموال المعاشات وتم إحالة الواقعة للنيابة العامة، التى قررت بمعرفة «أحمد سلام» مدير النيابة العامة بقسم أول الزقازيق، بإشراف المستشار «محمد القاضي» المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية.

زر الذهاب إلى الأعلى