أخبار العالم

القضاء يعاقب منى المذبوح في «سب المصريين»

القضاء يعاقب منى المذبوح
القضاء يعاقب منى المذبوح

قضت محكمة مستأنف مصر الجديدة، المنعقدة بالعباسية، برئاسة المستشار شريف صديق، بحضور محمد وحيد وكيل النيابة، وسكرتارية معتز الخولي، قبول الاستئناف المقدم من اللبنانية منى المذبوح، وتعديل الحكم لسنة مع إيقاف التنفيذ، الحبس، وتأييد الغرامة.

كان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، قرر حبس اللبنانية منى المذبوح 4 أيام على ذمة التحقيقات، في قضية اتهامها بتوجيه إساءات للشعب المصري، بنشر مقطع فيديو عبر صفحتها بموقع “فيسبوك”، ينطوي على عبارات وألفاظ يعاقب عليها القانون.

وباشرت نيابة استئناف القاهرة، تحت إشراف المستشار محمد سراج أبوشنب المحامي العام الأول بالنيابة، التحقيق مع المتهمة، التي ألقت قوات الأمن القبض عليها قبل مغادرتها البلاد، استجابة لقرار النائب العام بضبطها وإحضارها.

كانت عدة بلاغات تم تحريكها للنائب العام تطالب بالتحقيق مع المذبوح، على خلفية الإساءة التي وجهتها إلى رجال ونساء مصر، وطالبت البلاغات بإدراجها على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد، وضبطها وإحضارها والتحقيق معها، وتقديمها للمحاكمة العاجلة، وعقب تنفيذها العقوبة التي قد يقضي عليها بها، يتم ترحيلها إلى بلادها، ومنعها من دخول مصر.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى