أخبار العالم

الكويت تستبعد المعلمين المصريين من التعاقدات الجديدة

الكويت تستبعد المعلمين المصريين من التعاقدات الجديدة
الكويت

كتب | شادي زعبل

فاجأت الكويت ملايين المعلمين المصريين بقرار عاجل اتخذته وذلك باستبعاد التعاقدات الخارجية وذلك للعام الدراسي 2019- 2020 .

وأكدت وزارة التربية الكويتية أنها لن تبرم أي تعاقدات خارجية للمعلمين من مصر في العام الدراسي الجديد وأن حاجتها ستكون من فلسطين وتونس والأردن .

وأعلنت الوزارة رسميا، عن حاجتها إلى معلمين ومعلمات من فلسطين وتونس والأردن للعمل بالهيئة التعليمية من حملة المؤهلات الجامعية للعام الدراسي 2019 ــــ 2020.

وحددت الكويت التخصصات المطلوبة من الأردن، والتي تتمثّل للذكور في اللغة الإنجليزية والرياضيات والكيمياء والأحياء والفيزياء، والجيولوجيا، وللإناث في الرياضيات والفيزياء.

أما من فلسطين، طلبت الوزارة تخصصات الإنجليزية والفرنسية والرياضيات والكيمياء والأحياء والفيزياء والجيولوجيا (للذكور)، وتخصّصات الرياضيات والفيزياء والتربية البدنية للإناث، ومن تونس طلبت الوزارة تخصّص اللغة الفرنسية (للذكور)، والتربية البدنية وذلك للإناث.

وكانت وزارة التربية الكويتية أصدرت قرارا، بإنهاء خدمات 365 وافدا من العاملين لديها، ممن شملتهم سياسة الإحلال للعام الحالي 2018-2019 من المعلمين أو الاخصائيين الاجتماعيين.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى