ثقافة و فن

المحكمة تقرر حبس حمو بيكا

 

سبب اختفاء حمو بيكا
حمو بيكا

 

قضت المحكمة بحبس المغني الشعبي حمو بيكا 3 شهور بسبب إقامة حفل بدون تصريح.

صدر الحكم من محكمة جنح الإسكندرية على المغني الشعبى بالحبس 3 شهور في الدعوى التي أقيمت ضده لإقامته حفلا في محافظة الإسكندرية دون الحصول على التصاريح اللازمة لذلك.

وجهت النيابة لحمو بيكا تهمة إذاعة حفل سمعي وبصري بدون تصريح من وزارة الثقافة ومزاولة مهنة بدون ترخيص .

وكانت قد تقدمت نقابة الموسيقين برئاسة الفنان هاني شاكر ببلاغ في شهر نوفمبر 2018 لإيقاف حفل لحمو بيكا كان من المقرر إقامته في منطقة العجمي في الإسكندرية وتوجيه له اتهامات مزاولة مهنة بدون ترخيص، وتوجهت قوة أمنية لإيقاف الحفل وتفريق الجماهير المتواجدة فيه بأحد الشواطئ الخاصة وإنهاء التجمع .

كما رفضت اللجنة الفرعية لنقابة المهن الموسيقية بالإسماعيلية بعدها، إقامة حفل حمو بيكا، تفعيلا لقرار النقيب العام، بمنعه من الغناء لعدم حصوله على عضوية النقابة، وإقامة دعوى قضائية له.

وأصدرت اللجنة الفرعية للنقابة وقتها بياناً تضمن التالي: “بناء على الخطاب الموجه من الفنان هاني شاكر النقيب العام لنقابة المهن الموسيقية للسيد اللواء محمد على حسين مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الإسماعيلية محمد على حسين.. والذي ينص فيه على معاونة النقابة والفرع بالإسماعيلية بمنع كل من هو لا يتبع لنقابة المهن الموسيقية أو غير مصرح بمزاولة المهنة، وحيث إن المدعو حمو بيكا غير مقيد بالنقابة العامة للمهن الموسيقية وحفاظا أيضًا على الذوق العام وبمحتوي ما يقدم من المدعو حمو بيكا.. على الفور استجاب مدير أمن الإسماعيلية لخطاب النقابة والنقيب العام… وتم التعاون مع اللجنة الفرعية لنقابة المهن الموسيقية والمستشار القانوني بالفرع عصام رأفت، والذي بدوره تواصل مع مدير الأمن ثم العقيد- هشام الشريف رئيس مباحث الآداب والمصنفات بالإسماعيلية”.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى