منوعات

إعلانات «قابل الفراعنة» تملأ شوارع نيويورك

إعلانات

كتبت : دينا الصاوي

انتشرت إعلانات ترويجية للسياحة المصرية بشوارع نيويورك، ضمن الحملة التي أطلقها برنامج “النبض الأمريكي” السبت الماضي، والذي يعرض على قناة القاهرة والناس ويقدمه الدكتور “مايكل مورجان” من نيويورك، في إطار فعاليات حملة “قابل الفراعنة”.

وقد بدأت الحملة أولى فعالياتها بوسط حي “منهاتن” بنيويورك، بعرض للسيارات التي تحمل الصور الفرعونية، تتقدمها عربة زجاجية ضخمة تحمل نسخة من تابوت الملك “توت عنخ آمون”، ويقدم صور مجانية للسياح بجانبه، وسيارة تحمل مجموعة من الشباب المصري وهم يرتدون ملابس فرعونية.

كما جابت الحملة شوارع المدينة لخمس ساعات تقريباً، وسط تفاعل من السياح وسكان المدينة، وانتشرت مؤخراً صور لمواطنين مصريين وأمريكيين بالملابس الفرعونية وهم يجوبون شوارع نيويورك ويوزعون المنشورات الترويجية للسياحة بمصر، وسط تفاعل من المواطنين والسياح هناك.

والجدير بالذكر أن نيويورك من أكبر المدن السياحية بالعالم، وتشتهر بكثرة الإعلانات المضيئة التي تخطف أنظار المواطنين والسياح، ويتم حالياً – أثناء فترة الرواج السياحي السنوي المزامن لأعياد الكريسماس – عرض إعلانات حملة “قابل الفراعنة”، التي تتزين بها شاشات العرض العملاقة بشوارع المدينة، والتي تعرض صوراً للأماكن السياحية المصرية والحضارة المصرية والفعاليات الثقافية، بالإضافة إلى رسائل باللغة الإنجليزية لزيارة مهد الحضارات.

ويذكر أيضاً أن برنامج النبض الأمريكي كان قد قدم الشكر لوزارة السياحة المصرية ومكتبها في نيويورك على دعمهما لحملة “قابل الفراعنة” ومساعدتهما في إنجاحها، والتي بدأت بحملة إلكترونية ضخمة على مواقع الشبكات الاجتماعية، تستهدف المواطنين الأمريكان والسياح الذين يزورون الولايات المتحدة خلال موسم أعياد الكريسماس، وسوف تستمر الحملة حتى نهاية ديسمبر الجاري في مواعيد وأماكن مختلفة.

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى