توك شو

بالفيديو..وزير المالية: إيرادات قناة السويس للعام الحالي 5 مليارات دولار

بالفيديو..وزير المالية إيرادات قناة السويس للعام الحالي 5 مليارات دولار

اكد الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية ، إن صندوق النقد الدولي، لايملي شروطه علي مصر أوغيره من الدول التي تريد الإقتراض ولكن وفقًا للإشتراطات التي وضعها الصندوق ليس لمصر خصيصًا ولكن لكافة الدول التي تريد الاقتراض .

وأضاف الجارحي، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي أحمد موسي، في برنامج «علي مسئوليتي»المذاع عبر فضائية «صدي البلد» إن بنود قرض صندوق النقد الدولي، من شأنها الاطمئنان علي طريقة التسديد والمدة المقررة للسداد، موضحًا أن مصر حال حصولها علي هذا القرض سيكون بفائدة من 2 % وبفترة سداد 10 سنوات منهم 4 سنوات فترة سماح .

وعن طريقة السداد قال: إن هناك طريقتين للسداد أولهما توفير أموال معادلة بالجنية المصرية من تقليل عجز الموازنة وتخفيض الدين الداخلي ، الأمر الثاني ما يتعلق بالموارد الدولارية من خلال زيادة الاستثمارات وتقليل الاستيراد وموازنة الاستيراد الخارجي بالتصدير .

واكد وزير المالية، إن إيرادات قناة السويس الوحيدة المحتفظة بدخلها كما هو المقدر بـ 5 ملياراتدولار سنويا تقريبًا، موضحا إن السياحة تراجعت بشكل كبير للغاية وحال تعافي هذا القطاع سيكون له مردود إيجابي .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى