أخبار العالم

بعد تجهيز 3 سنوات النيران تلتهمها .. تفاصيل حريق كنيسة شبرا الخيمة

حريق
حريق

 

لم يتردد أهالي منطقة إبراهيم بك بشارع ابن الحكم في شبرا الخيمة، لحظة عندما سمعوا صوت صراخ سكان العقار المجاور لكنيسة الأنبا مقار، يستغيثوا بعدما شب النيران في منزلهم، هرعوا إلى العقار لكنهم وقفوا بلا حول بسبب امتداد الحريق، ورأوا النيران وهي تلتهم السقالات الخشبية وصعودها إلى الطابق الخامس حتى أنهت على كل محتويات الكنيسة بالطابق العلوي.

في تمام الساعة الثانية عشر شب حريق هائل في كنيسة الأنبا مقار بمنطقة إبراهيم بك بشبرا الخيمة، وامتدت النار لشقة سكنية مجاورة لها، بعدما انفجر المحول الكهربائي اثر حدوث ماس به، أدى إلى صعود النيران إلى أعلى الكنيسة بسبب تواجد السقالات الخشبية الخاصة بأعمال إنهاء التوضيبات.

“الأمن اتصل بيه وقالي الحق الكنيسة بتتحرق”.. قالها قس كنيسة الأنبا مقار بحزن شديد قبل أن يكمل: “احنا بنجهز فيها منذ 3 سنوات وكنا خلاص في مرحلة التشطيب”.

بعد تجهيز 3 سنوات النيران تلتهمها .. تفاصيل حريق كنيسة شبرا الخيمة

وأشار القس إلى أن النيران التهمت أثاث الكنيسة وحديدها سقفها وملابس العمال المتواجدة لتشطيبها، نافيا بأن النيران لم تتوصل إلى المنازل المجاورة، موضحا بأن الدخان واللهب هما من طالوا بأطرف العمارة المجاورة فقط ولم يتأثر شيء غير الكنيسة.

والتقط أن شهود العيان بالمنطقة طرف الحديث قائلا إن قولت الحماية المدنية جاءت بعد حدوث الحريق بدقائق، مشيرا إلى أن سرعة حضورهم أطفأ النيران قبل امتدادها إلى المنازل المجاورة.

ونجحت قوات الحماية المدنية بالقليوبية في السيطرة على الحريق، دون وقوع أي خسائر في الأرواح، وتم التحفظ على مكان الحريق وإخطار رجال المعمل الجنائي لفحصه ومعرفة أسباب نشوبه وحصر الخسائر والتلفيات.

وتلقى مدير أمن القليوبية إخطارا باندلاع حريق بكنيسة الأنبا مقار بمنطقة ابن الحكم بشبرا الخيمة، وتم على الفور الدفع بـ 10 سيارات إطفاء وإسعاف إلى مكان الحريق.

وأكدت التحريات الأولية أن الحريق شب في أحد المحولات الكهربائية المجاورة للكنيسة ثم امتد إلى أحد السقالات الخشبية المحيطة بالكنيسة الجاري إنشاؤها بالمنطقة ثم امتد باقي المبنى، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماد النيران دون وقوع أي خسائر بشرية.

 

 

 

 

المصدر

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى