أخبار العالم

بعد قرار ترامب بشأن المهاجرين.. جوجل تصدر قرار

%D8%A8%D8%B9%D8%AF %D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B1 %D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%85%D8%A8 %D8%A8%D8%B4%D8%A3%D9%86 %D8%A7%D9%84%D9%85%D9%87%D8%A7%D8%AC%D8%B1%D9%8A%D9%86.. %D8%AC%D9%88%D8%AC

بعد أن أصدر ترامب، مرسوم يفرض قيود على دخول المواطنين من الشرق الأوسط إلى الولايات المتحدة، دعت شركة جوجل موظفيها المتواجدين خارج الولايات المتحدة للعودة إليها.

ووفقًا لما ذكرته BBC، فإن شركة «جوجل قلقة من حظر دخول المواهب إلى الولايات المتحدة».

كما ذكر جو لين مراسل BBC لشؤون الأعمال، أن قرار ترامب يعني أن آلاف المواطنين من إيران، والعراق، وسوريا، واليمن، والسودان، والصومال، وليبيا، قد لا يتمكنون من الصعود على متن طائرات متجهة إلى الولايات المتحدة حتى لو كان بحوزتهم بطاقة “جرين كارد”، التي تخولهم الإقامة في الولايات المتحدة.

وأضاف “ترامب”، أن الإجراءات ستبعد “المتطرفين الإسلاميين” عن الولايات المتحدة، لكن منظمات حقوقية قالت، إنه لا توجد صلة بين اللاجئين السوريين والإرهاب.

وقال رئيس مجلس النواب، بول رايان: «حان الوقت لتعزيز وإعادة النظر في نظام منح التأشيرات»، كما رحب بعض الجمهوريين بهذه إجراءات.

وذكر محمد الراوي، صحفي عراقي، أن والده مُنع من الصعود إلى الطائرة المتجهة من الدوحة إلى لوس أنجيليس.

ومن المجلس الأمريكي الإيراني لمنظمة الصحافة الاستقصائية بروبابليكا، أفاد جمال عابدي: «تصلني الكثير من المكاملات من مواطنين يطلبون المشورة حول ما يترتب عليهم عمله» .

ونشر مؤسس موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مارك زوكربيرج، بيانًا مطولًا معربًا فيه عن قلقه من مراسيم ترامب، وقال إنه ابن مهاجر كالكثير من الأمريكيين الآخرين.

وقال مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية: «إنه سيرفع قضية ضد مرسوم ترامب» .

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى