ثقافة و فن

بعيدًا عن بيومي فؤاد.. 26 شخصية في مسلسلات رمضان يستحوذ عليها 8 ممثلين فقط

%D8%A8%D8%B9%D9%8A%D8%AF%D9%8B%D8%A7 %D8%B9%D9%86 %D8%A8%D9%8A%D9%88%D9%85%D9%8A %D9%81%D8%A4%D8%A7%D8%AF.. 26 %D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9 %D9%81%D9%8A %D9%85%D8%B3%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%A7%D8%AA %D8%B1%D9%85%D8%B6%D8%A7%D9%86 %D9%8A%D8%B3%D8%AA%D8%AD%D9%88%D8%B0 %D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87%D8%A7 8 %D9%85%D9%85%D8%AB%D9%84%D9%8A%D9%86 %D9%81%D9%82%D8%B7

في السنوات الأخيرة، اشتهر الممثل بيومي فؤاد بأنه الأكثر ظهورًا في الأعمال الفنية سواء التليفزيونية أو السينمائية، ويبدو أن هناك عدد من الممثلين قرروا السير على نهجه وإتباع خطاه في التواجد المكثف بمسلسلات رمضان.

ونرصد مجموعة من الممثلين الذين يطلون على المشاهدين في أكثر من مسلسلين هذا العام ليتضح أن مجموع الشخصيات التي يقدمونها في رمضان تصل إلى 26 شخصية مقسمة على 8 ممثلين فقط:

خالد كمال

يعد من الممثلين الذي لمع نجمهم في الفترة الأخيرة نظرًا لأنه يترك بصمة مميزة في كل دور يؤديه. ويشارك خالد كمال في 4 أعمال فنية هذا العام. فهو “الضابط طلعت” في واحة الغروب، الصديق الذي يؤيد الثورة العربية ثم سرعان ما يغير موقفه ويصف الثوار بـ”الغزاة” خوفًا من المحاكمة العسكرية.

كما يجسد أيضًا دور “الأسطى عدوي” صاحب ورشة سيارات في مسلسل “لا تطفئ الشمس”، ودور “محمود حفني” في “عشم إبليس”، وشخصية بلطجي في مسلسل “الحرباية”.

أحمد مجدي

من بين الوجوه الشابة المسيطرة على الدراما التليفزيونية هذا العام، الممثل أحمد مجدي الذي يقدم أكثر من عمل فني. فهو “كريم” شقيق الممثلة نيللي كريم في مسلسل “لأعلى سعر”، الذي تجمعه علاقة غير واضحة بزوجة أخيه وتجسد دورها الممثلة “سارة سلامة”.

كما يشارك في مسلسل “لا تطفئ الشمس” بدور “يوسف”، الشاب الثري الذي يرغب في الزواج من “إنجي” رغم عدم تجاوبها معه، وتجسد دورها الممثلة أمينة خليل. وفي الملصقات الدعائية لمسلسل “واحة الغروب” تظهر صورة الممثل الشاب في دور لم يكشف عنه بعد.

محمود عبد المغني

يقدم محمود عبد المغني ثلاث شخصيات مختلفة هذا العام، إذا يظهر بجانب الممثلة يسرا في مسلسل “الحساب يجمع”، وأيضًا في دور”محمود عبداللطيف” في الجزء الثاني من مسلسل “الجماعة”، ويجسد شخصية “العميد حازم” في مسلسل “ظل الرئيس”.

سهر الصايغ

هي واحدة من مفاجآت هذا الموسم، لأنها تقدم ثلاث شخصيات جديدة ومتنوعة بجانب نجوم الصف الأول. فتجسد دور “فاطمة” شقيقة الممثل كريم عبد العزيز في مسلسل الزيبق.

إلى جانب أنها “هند” في مسلسل كفر دلهاب، الفتاة غير المتزنة التي يُعتقد أنها ممسوسة بـ “جن” يجعلها تتحول بشكل غريب ومُخيف. وتلعب أيضًا دور في مسلسل طاقة القدر بجانب المطرب حمادة هلال والممثلة يسرا اللوزي.

حنان مطاوع

بعد نجاحها العام الماضي في مسلسل “ونوس”، اقتنصت الممثلة حنان مطاوع عدد من الأدوار المميزة هذا العام. إذ تقدم شخصية “سارة” صديقة الممثلة هند صبري، وتشارك الممثل هاني سلامة بطولة مسلسل طاقة نور.

وتجسد أيضًا شخصية “عبلة” في مسلسل هذا المساء بجانب الممثل إياد نصار، والممثلة أروى جودة.

سيد رجب

يعد على رأس قائمة الممثلين الذين ينتظر الجمهور أعمالهم ، ويقدم هذا العام 3 شخصيات مختلفة؛ فهو ” الشاويش إبراهيم” في مسلسل واحة الغروب، الرجل الذي يضطر للسفر بسبب حاجته للمادة ويكتسب ثقة المأمور سريعًا.

كما يشارك في مسلسل “غرابيب سود” الذي يضم مجموعة من الممثلين من مختلف الدول العربية وتركز أحداثه حول تنظيم داعش، وأعماله المتطرفة التي يقوم بها. وأيضًا في مسلسل رمضان كريم بجانب روبي وشريف سلامة وريهام عبد الغفور.

ريهام عبد الغفور

تقدم ريهام عبد الغفور 3 شخصيات مختلفة هذا العام؛ فهي “فيفي” في مسلسل لا تطفئ الشمس، أكبر الشقيقات والتي تشعر أنها غير جذابة وبالتالي تهمل في شكلها ومظهرها.

كما تجسد دور زوجة الممثل شريف منير في مسلسل “الزيبق”، وشخصية “رضا” في مسلسل رمضان كريم.

سلوى محمد علي

هي واحدة من بين الممثلات التي تترك بصمة في أي عمل فني تشارك به، وهذا العام تشارك في أكثر من مسلسل؛ فهي والدة نيللي في مسلسل لأعلى سعر، وأيضًا والدة أسر ياسين في مسلسل 30 يوم.

بالإضافة إلى مشاركتها في مسلسل “رمضان كريم” بجانب روبي وشريف سلامة، ومسلسل “واحة الغروب” بجانب منة شلبي وخالد النبوي.

المصدر 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى