سلايدصحة

10 نصائح لتجنب الإصابة بمتحور دلتا في الأسانسير

تجنب الإصابة بمتحور دلتا في الأسانسير
تجنب الإصابة بمتحور دلتا في الأسانسير

تجنب الإصابة بمتحور دلتا في الأسانسير «المصاعد» هي إحدى الأماكن التي تحتوي على فيروس كورونا المستجد بسلالاتها المختلفة مثل «متحور دلتا» ولا يدركها الأشخاص حوله، وعليه هناك بعض التحذيرات التي خرجت بشأن أهمية الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية خلال التواجد بهذا المكان.

الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أوضح، أن المصاعد تعد البداية لانتقال متحور دلتا لكل الأماكن الأخرى، مثل الطوابق والغرف والمكاتب والقاعات في أماكن العمل، لافتا إلى أن أزرار المصعد تمتلئ أيضا بالفيروسات والبكتيريا.

نصائح تجنب الإصابة بمتحور دلتا في الأسانسير

وقدم عضو الجمعية المصرية للحساسية، مجموعة من النصائح خلال التواجد بالمصاعد من أجل تجنب الإصابة بمتحور دلتا، وهي:

– لتقليل خطر الإصابة بالعدوى داخل المصاعد، قم بارتداء كمامة جديدة.

– استخدام الدرج أفضل بكثير هذه الأيام.

– تجنب الركوب مع شخص آخر قدر الإمكان .

– تجنب الاتصال الوثيق نظرًا لاختلاف أحجام المصاعد، ومن المهم تقليل عدد الركاب قبل الدخول للحفاظ على مسافة آمنة بين الفرد والآخر.

– حافظ على التباعد الاجتماعي، وإذا كان المصعد مزدحمًا انتظر المصعد التالي.

– إذا كنت في مصعد به تباعد اجتماعي آمن وحاول شخص آخر الدخول، اطلب منه بهدوء انتظار المصعد التالي.

– يجب على الراكبين فى المصعد تنظيف وتطهير اليدين بشكل متكرر وتجنب لمس الأسطح في المصعد، واغسل يديك مباشرة بعد كل رحلة أسانسير.

– لا تتكئ على الجدران ولا تلمس الدرابزين، كما لا تلمس الأزرار مباشرة؛ يفضل تغطية الأصابع بمنديل ورقى جديد أو قفاز يستخدم لمرة واحدة .

– التنظيف والتطهير مرة كل ساعة، حيث يجب تنظيف المصاعد وتعقيم الأسطح وتهويتها.

– جدد الهواء فى الأسانسير، أبقِ أبواب المصعد مفتوحة لزيادة تهوية الهواء أثناء التنظيف وعندما لا يكون المصعد قيد الاستخدام.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى