ثقافة و فن

تعرف على المسلسلات الكرتونية في رمضان وقنوات عرضها

BkarSoea

يشهد الموسم الدرامي الرمضاني المقبل عرض العديد من مسلسلات الرسوم المتحركة التي يمتلك بعضها رصيدا كبيرا لدى الجمهور، ولعل من أبرزها مسلسل “بكار” وأيضا مسلسل “عصام والمصباح”، وهي الأعمال التي يشاهدها الكبار أحيانا وليس الصغار فقط.

بكار

“بكار” الشخصية النوبية الشهيرة مع صديقته “المعزة رشيدة” سيزوران الشاشة الصغيرة هذا العام مجديد في رمضان 2016، وذلك علي قناة “النهار” والقناة الأولي بالتلفزيون المصري.

وظهر “بكار” هذا العام في الإعلان الترويجي للمسلسل وهو يلعب مع “رشيدة”، بينما توجد عصابة غامضة بالأسلحة.

عصام والمصباح

عادت شخصية “عصام” بمصباحه الشهير إلى التلفزيون المصري بعد أن غاب عن الشاشة 4 سنوات ليعود بثالث جزء له ويستكمل عصام مغامراته مع الجني الذي خرج له من المصباح.

وتقوم الفنانة إنجي وجدان بأداء صوتي للصحفية التي تسعي لإجراء لقاءات مع شخصيات المسلسل، بينما يؤدي صوت عصام النجم مصطفي قمر.

سمعة أخر حاجة

يعرض التلفزيون المصري مسلسل الكارتون الكوميدي “سمعة أخر حاجة” في رمضان المقبل، والذي يُعيد لنا النجم الراحل إسماعيل يس، مواكباً عصرنا هذا عصر التكنولوجيا .

وظهر “سُمعة” وهو يرقص علي أغنية “هاتي بوسة يابت” ، ويتحول المصباح السحري الخاص به إلي تليفون محمول ، ويتحدث في سماعة “بلوتوث” ، ويعمل دليفري ، ويقوم بإرتداء بدلة فضاء .

https://youtu.be/ETUSKJIzGgw

عائلة رمضان كريم

يقوم النجم أشرف عبد الباقي بأداء صوتي لرب الأسرة “رمضان كريم” الذي يتعرض إلى الكثير من المشاكل في شهر رمضان ، ويُناقش بعض القضايا بشكل كوميدي ، مثل “الكذب ، والتلفزيون ومسلسلات رمضان ، والرشوة”.

https://youtu.be/w0jgaPOJSAo

كلمتين وبس
يعرض على شاشة التلفزيون المصري “كلمتين وبس”، من خلال الرسوم المتحركة حيث تم إختيار 30 حلقة من الحلقات الإذاعية المميزة لتي كان قدمها الفنان الراحل فؤاد المهندس من قبل، وتجسد بالجرافيك مواقف تلامس الواقع وتناقش قضايا حياتية تتشابه مع الواقع.

الأزهر
وهناك ايضا مسلسل بعنوان “الأزهر” تم تنفيذه بتقتنية الـ 3D لكن لم يتم الكشف حتى الآن عن القناة التي ستعرض العمل، الذي يقوم بالأداء الصوتي له إياد نصار وعدد من النجوم.

المصدر

 

زر الذهاب إلى الأعلى