أخبار الشرقية

تعرف على تفاصيل سحب كراسات العاشر بالإسكان الاجتماعي

شقق العاشر من رمضان
شقق العاشر من رمضان

كتبت | هدير هشام

صرح الدكتور «مصطفى مدبولي» رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه سيبدأ يوم الأربعاء 31 أكتوبر الجاري، سحب كراسات الشروط من مكاتب البريد لحجز الوحدات السكنية وهي 3 غرف وصالة بمساحة تصل إلى 90 م2 و غرفتين وصالة بمساحة تصل إلى 75 م2.

وطرحها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بالإعلان العاشر بمشروع الإسكان الاجتماعي، بمدن  وحدائق أكتوبر الجديدة، وبدر، والعاشر من رمضان، والعبور الجديدة، والمنيا الجديدة، والسادات، والغردقة.

وقال «مصطفى مدبولي» إنه يتم سداد مقدم جدية حجز الوحدة السكنية، ثم تسجيل بيانات الحجز، ورفع الاستمارة الواردة بكراسة الشروط على الموقع الإلكترونى للصندوق، خلال الفترة من 7 نوفمبر حتى14 نوفمبر للمواطنين من ذوى الاحتياجات الخاصة فقط، ومن 15 نوفمبر حتى 15 ديسمبر  لجميع المواطنين متضمنين ذوى الاحتياجات الخاصة.

وأشارت «مى عبدالحميد» الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إلى أن الشروط العامة للحجز تنص على أنه لا يحق للمتقدم أو الأسرة، والتقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات فى الإعلان الواحد، على أن يقر المتقدم أنه لم يسبق التخصيص له أو الأسرة وحدة سكنية أياً كان نوعها سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير .

ولا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو الأسرة قطعة أرض سكنية أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير، أو بالشراكة مع آخرين، ولا يكون المتقدم أو الأسرة «الزوج / الزوجة /الأولاد القصر» قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان.

كما يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملاً أو إحدى المدن الجديدة التابعة لها، أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

شروط الحجز

وبخصوص شروط الحجز قالت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقارى، يأنه يجب ألا تقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا تزيد عن 50 سنة فى تاريخ نهاية الإعلان، ويحظر على المتقدم شراء الوحدات نقداً.

ويلتـزم المتقدم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 20 عاماً، وأن يكون المتقدم من محدودي الدخل ولا يزيد صافي دخله السنوي من جميع مصادر دخله عن 68400 جنيه سنوياً للأسرة بما يعادل 5700 جنيه شهرياً، وعن 50400 جنيه سنوياً للأعزب.

وفي حالة ثبوت عدم إرفاق مستندات الدخل للمتقدم عند التقديم على البوابة الإلكترونية يتم إلغاء الحجز، موضحة أن الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للتعامل بنظام التمويل العقاري للوحدات غرفتين وصالة أو الوحدات ثلاث غرف وصالة 1300 جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى