أخبار مصرسلايد

“حضنوا بعض واتفحموا”.. تفاصيل حريق مخبز دار السلام ومصرع 4 عمال

حريق مخبر دار السلام
حريق مخبر دار السلام

حريق مخبز دار السلام.. تمكنت الحماية المدنية بالقاهرة، من السيطرة على حريق نشب مخبز سياحي، بشارع لاشين مصطفى اللبان بدار السلام.

وقد أسفر حريق مخبز دار السلام عن مصرع 4 عمال من العاملين بالمخبز، بينما أصيب صاحب المخبر بحروق شديدة، التهمت النيران محتويات المخبر بالكامل، واحتراق توك توك تصادف مرورة أمام المخبز وقت تصاعد ألسنة النيران.

وقالت “ر. ل” إحدى سكان العقار المقابل للمخبز، “تفاجأت بسماع صوت عدة انفجارات متتالية، بعدها عرفت أن تلك الصوات ناتجة عن انفجار أنابيب الغاز الموجودة في الفرن” مشيرة إلى أن الفرن يفتقد كافة إجراءات الأمن الصناعي.

حريق مخبز دار السلام
حريق مخبز دار السلام

وعن عدد العمال المتواجد بالمخبز زقت وقوع الحادث، قالت: “كانوا خمسة عمال بالإضافة إلى مالك المخبز، وعند وقوع الانفجار وارتفاع ألسنة النيران بالمكان نتيجة انفجار الأنابيب، اندفعوا جميعهم للحمام لحماية أنفسهم من النيران، حيث لم يستطيعوا الخروج من المخبز تماما”.

وقال “م.ع” أحد الشهود العيان على الحادث الأليم: “بعد انتهاء الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، دخلنا للمخبز للبحث عن العمال، ولكن كانت الصدمة عندما وجدنا 2 عمال حاضنين بعض في الحمام، وواضح أنه كان بسبب رعبهم من ألسنة النيران، وماتوا في حضن بعض وتفحمت جثثهم، في منظر بشع صعب جدا”.

وأضاف: أن أحد العمال تم انقاذه لأنه كان يتواجد بالقرب من باب المخبز وقت وقوع الحريق، ونجا صاحب المخبز من الحريق.

تفاصيل حريق مخبز دار السلام

وفي بيان لها، أعلنت وزارة الداخلية تفاصيل الحريق كاملة، وقالت: “تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بنشوب حريق داخل مخبز كائن بدائرة قسم شرطة دار السلام، على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى محل البلاغ”.

وأضاف بيان الداخلية: “تبين حدوث تسرب غاز داخل مخبز “بدون ترخيص” مما أدى إلى اشتعال النيران بمحتويات المخبز، وتمكنت القوات من السيطرة على الحريق ومنع امتداده”.

واستكمل: “أسفر ذلك عن وفاة أربعة أشخاص وإصابة مالك المخبز بحروق متفرقة وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج، وكذلك احتراق مركبة “توك توك ” تصادف توقفها أمام المخبز وقت اندلاع النيران .

ومن جانبها أمرت نيابة دار السلام بانتداب المعمل الجنائي، لمعاينة موقع الحريق وبيان أسبابه، كما أمرت باستدعاء عددا من شهود العيان لسماع أقوالهم، واستعلمت من حي دار السلام عن حصول مالكه على ترخيص من عدمه.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى