تقارير و تحقيقات

تفاصيل قتل فلاح لشقيقه في فاقوس ومحاولته الانتحار بسبب خلاف علي سور منزل

فاقوس
تفاصيل حادث القتل في فاقوس

 

تقرير| أسماء رياض

في حادثة قتل بشعة شهدها مركز فاقوس لكنها ليست الأولي من نوعها أقدم فلاح على قتل شقيقه ثم حاول التخلص من حياته والإنتحار وذلك بسبب خلافات عائلية بينهما علي الميراث وسور منزل بقرية الروضة.

بداية الواقعة

البداية عندما تلقي مدير أمن الشرقية اللواء «رضا طبلية» إخطارًا يفيد وصول «م،ح،ع» 63 سنة موظف بالمعاش ومقيم قرية الروضة مركز فاقوس إلي المستشفي المركزي مصابًا بثلاث طعنات نافذة علي يد شقيقه وقد توفي متأثرًا بإصابته.

تحريات المباحث تكشف أسباب الجريمة

علي الفور إنتقلت قوة من مباحث مركز شرطة فاقوس برئاسة الرائد أسامة العطار رئيس مباحث المركز ومعاونيه إلي القرية وبالمعاينة والتحري أقر شهود العيان أن الأهالي بالقرية كانوا قد سمعوا أصوات إستغاثة وصراخ من السيدات تصدر من منزل المجني عليه وحال إسراعهم بالتوجه لمصدر الصوت فوجئوا به ملقي علي الأرض غارقًا في دماءه نتيجة طعنه عدة طعنات في الصدر، وعلي الفور هرول الأهالي بنقله إلي المستشفي العام إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة حال توجههم للمستشفي.
وكشفت تحريات فريق البحث الجنائي أن المجني عليه موظف بعد بلوغه السن القانوني وإحالته للمعاش قام بعمل مشروع خاص ليعيل نفسه وأسرته منه إلا وأن ذلك تسبب في حالة من الحقد عند شقيقه الأصغر «ع،ح»  58سنة فلاح مقيم بذات الناحية مما تسبب في نشوب مشادات وخلافات بينهما علي الميراث أكثر من مرة.

المتهم حاول الانتحار ندمًا على قتل شقيقه

وأشارت التحقيقات إلي أن المتهم عانى مؤخرًا من حالة نفسية سيئة نتيجة خلافاته مع شقيقه، ويوم الواقعة شاهده يقوم ببناء سور بجوار مسكنه فحدثت بينهما مشادات كلامية تطورت لمشاجرة قام علي إثرها المتهم بالتوجه للمنزل وطعن شقيقه 3 طعنات بالصدر ولاذ بالفرار، وقد عُثر عليه ملقي علي الأرض بالقرب من المعهد الديني بالقرية بعد محاولته الانتحار بقطع شريان يده.

نقل المتهم للمستشفي والتحفظ عليه 

فيما تم نقل المتهم للمستشفي المركزي والتحفظ عليه ووضعه تحت حراسة حتي إنتهاء علاجه وتحسن حالته الصحية لعرضه على النيابة العامة.
تحرر عن ذلك المحضر رقم 3541 إداري مركز شرطة فاقوس لسنة 2018.

النيابة تقرر إنتداب الطب الشرعي

قررت النيابة العامة إنتداب الطب الشرعي لمعاينة جثة المجني عليه، كما تقرر حبس المتهم علي ذمة التحقيقات وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى