أخبار الشرقية

تنفيذ حكم الإعدام على 5 سجناء بسجن الزقازيق العمومي

الإعدام
الإعدام

كتبت | هدير هشام

نفذت الأجهزة الأمنية بسجن الزقازيق العمومي اليوم بحضور ممثل من الأوقاف ومن النيابة الكلية حكم الإعدام شنقًا في حق 5 سجناء جنائيين متهمين فى قضايا قتل، وذلك داخل غرفة الشنق بالسجن بعد تلقينهم الشهادة من ممثل الأوقاف.

حيث تلقى اللواء «عبد الله خليفة» مدير أمن الشرقية إخطارًا من اللواء «محمد والي» مدير المباحث الجنائية، يفيد قيام الأجهزة الأمنية بمعرفة العقيد «هاني محمود» مأمور سجن الزقازيق العمومي والمقدم «محسن القلش»رئيس مباحث السجن والنقيب «محمد عاشور»، معاون المباحث.

وبحضور ممثل من النيابة العامة بجنوب الزقازيق، بإشراف المستشار هيثم نصار المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية وممثل من مديرية أوقاف الشرقية حكم الإعدام شنقًا في حق 5 سجناء.

وهم كل من «رضا ربيع كمال عبد ربه» متهم في قتل عمد في القضية رقم 1204 لسنة 2015 جنايات مركز الزقازيق، وصادر بشأنه حكمًا بالإعدام شنقًا من محكمة جنايات الزقازيق بتاريخ 31 إبريل لسنة 2016 والنقض بتاريخ 6 فبراير لسنة 2017.

وأصدر حكم الإعدام أيضًا على «محمد أحمد السيد حسن»و«سعد جودة محمد علي»و «مجدي أحمد  السيد حسن» متهمين في قتل عمد في القضية رقم 4549 جنايات بلبيس لسنة 2013، بالإضافة إلى «محمد إبراهيم علي محمد عمارة» قتل عمدًا ومتهم في القضية رقم 15518 لسنة 2014 مركز دكرنس.

وتم ذلك وسط إجراءت أمنية أشرف عليها اللواء «حسام عبد السلام» حكمدار الشرقية بإشراف اللواء «عبد الله خليفة» مدير أمن الشرقية.

زر الذهاب إلى الأعلى