علوم و تكنولوجيا

خطوات توثيق حسابك على فيسبوك بالعلامة الزرقاء

توثيق حسابك على فيسبوك
توثيق حسابك على فيسبوك

توثيق حسابك على فيسبوك بالعلامة الزرقاء .. يسعى العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى توثيق حساباتهم الشخصية على “فيسبوك”، حيث تظهر علامة زرقاء إلى جانب الصورة الشخصية، وتعني أن الصورة الموضوعة للبروفايل، هي الهوية الحقيقية للشخصية العامة أو المشاهير أو العلامة التجارية العالمية التي يمثلها.

ونظرًا لتساؤل العديد من مستخدمي مواقع المراسلة الشهير عن طريقة تفعيلها، نرصد لكم خطوات توثيق حسابك على فيسبوك بالعلامة الزرقاء، خلال التقرير التالي، بحسب الصفحة الرسمية لـ”فيسبوك”.

شروط توثيق حسابك على فيسبوك بالعلامة الزرقاء

هناك العديد من الضوابط والشروط التي يتخذها “فيسبوك” لتوثيق الحساب، تتمثل في التالي:

  • يجب أن يمثل حسابك شخصًا حقيقيًا، أو شركة مسجلة أو كيانًا معروفًا، وغالبًا ما يتم البحث عنه.
  • يجب أن يكون حساب “فيسبوك”، هو الوحيد للشخص أو النشاط التجاري الذي يمثله.
  • يمكن التحقق من حساب واحد فقط لكل شخص أو شركة، مع استثناءات للحسابات الخاصة باللغة.
  • تجنب وضع أي معلومات خاطئة، لأنه في حالة اكتشافها سيتم إزالة التوثيق، وقد تصل إلى حذف الحساب.
  • يجب أن يكون حسابك نشطًا، وأن يحتوي على صورة غلاف وصورة ملف شخصي.

طريقة الحصول على توثيق لحسابك على فيسبوك

  1. الذهاب إلى فيسبوك وطلب تسجيل دخول على حسابك.
  2. الدخول إلى مركز المساعدة على “فيسبوك”، أو إجراء بحث على جوجل على “How do I request a verified badge on Facebook؟”.
  3. يمكنك تقديم طلب عن طريق ملء استمارة الاتصال، باختيار (حساب شخصي أو صفحة تجارية)، ثم تحديد فئة الصفحة، وإدخال اسم الدولة، ثم اختيار الصورة، وأخيرا الضغط على إرسال.

    إذا كان حسابك يمثل شخصًا ، فستحتاج إلى نسخة من بطاقة تعريف رسمية تحمل صورة صادرة عن الحكومة كجواز السفر، أو رخصة القيادة، أو بطاقة الهوية الوطنية، للتحقق من صحة طلبك.

  4. إذا كان حسابك يمثل مؤسسة، فستحتاج إلى نسخة من فاتورة الهاتف أو المرافق، أو شهادة التأسيس، أو عقد التأسيس، أو مستندات الإعفاء الضريبي.
  5. يُرجى أيضًا تضمين بعض العبارات التي تشرح سبب حصول الحساب على شارة التحقق، وعناوين URL ذات الصلة التي تساعد في توضيح شهرة الحساب.
  6. ستتلقى إشعارًا بمجرد مراجعة طلبك، ويرجى عدم تقديم أكثر من طلب لحسابك، أما الطلبات المرفوضة، فيمكنك تقديم طلب جديد بعد 30 يومًا.

هل يمكن شراء حساب موثق بالعلامة الزرقاء؟

ينصح “فيسبوك” بعدم شراء الحسابات الموثقة، لأن الشركة لا تسمح بذلك، وفي حال التحقق من انتقال الحساب لشخص آخر سيتم إزالة العلامات الزرقاء، موضحًا: “نحتفظ بالحق في إزالة الشارة التي تم التحقق منها من الحسابات وفقًا لتقديرنا”.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى