أخبار مصرسلايد

توزيع تابلت ومحمول على التلاميذ من 4 ابتدائي حتى 3 إعدادي

التربية والتعليم 2

كشف تقرير لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الخطة المستقبلية للاستمرار فى تطوير منظومة التعليم خلال الخمس سنوات المقبلة، تستهدف التوسع فى مشروع الانترنت التعليمي الآمن من خلال توزيع أجهزة التابلت والمحمول واللاب توب لجميع الطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي، إضافة إلى ربط المدارس الإعدادية بشبكات الانترنت وميكنة الفصول.

ووفقا لموقع اليوم السابع، أن إتاحة محتوى رقمي للطلاب يتطلب توفير أدوات وصول الطلاب إليه لتحقيق أكبر استفادة، موضحة أن الوزارة نجحت في توزيع قرابة 2 مليون جهاز تابلت على طلاب المرحلة الثانوية والمعلمين وربطها المناهج الدراسية ببنك المعرفة المصرى.

قائلة: نظام البوكليت تم إلغاؤه ولن يعود، مشيرة إلى أن الامتحانات ستعقد إلكترونيا والتصحيح أيضا سيكون إلكتروني.

وشددت الوزارة على أن الفترة المقبلة تشهد ميكنة الإجراءات الخاصة بالمدارس الخاصة وحوكمة الأداء الإداري والمالي والفني للمدارس الخاصة لتحقيق أكبر قدر من الاستقرار في التعامل بين أولياء الأمور وأصحاب المدارس الخاصة والوزارة.

وكانت وزارة التربية والتعليم شددت على عدم نشر أي تطبيقات تتعلق بتجميع البيانات من الطلاب أو المعلمين أو المدارس وعدم نشر أي منصات تعليمية أو تدريبية أو إجراء اختبارات “أون لاين إلا بعد التنسيق وموافقة قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات تم أطلقت “منصة التعليم المصري وهي الدليل الشامل للعام الدراسي.

​​​​​​وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه تم إتاحة البريد الإلكتروني الموحد والذي يخدم أكثر من 20 مليون طالب من الصف الرابع الابتدائي حتى المرحلة الثانوية والدبلومات الفنية وجميع المعلمين.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى