علوم و تكنولوجيا

تويتر يوقف 235 ألف حساب يروج للإرهاب

تويتر

أعلن موقع التواصل الإجتماعي (تويتر)، اليوم الخميس، عن وقف 250 ألف حساب خلال الأشهر الستة الماضية كجزء من حربه ضد نشر كل ما يشجع الإرهاب، بحسب ما ذكرت قناة “سكاي نيوز” الإخبارية.

وتضاف عملية وقف الحسابات هذه إلى الأرقام التي كانت إدارة تويتر أعلنتها للمرة الأولى في فبراير، وبذلك يرتفع إجمالي الحسابات المغلقة ذات المحتوى الإرهابي منذ منتصف عام 2015 إلى نحو 360 ألفا.

وكانت جماعات تراقب المحتوى المنشور على الإنترنت قد قالت إن موقع “تويتر” تحرك سريعا لحذف محتويات نشرها متطرفون، وتمجد من الهجوم الدامي الذي شهدته مدينة نيس الفرنسية في خطوة نادرة لموقع يصارع عادة من أجل حرية النشر.

وشكلت سلسلة من أحداث العنف خلال الشهور الماضية تحديات عديدة لشركات وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان هذا الاتجاه مشابها لما حدث على تويتر بعد الهجمات التي هزت باريس العام الماضي وبروكسل العام الحالي، لكن موقع تويتر – الذي طالما طالب بحرية التعبير قبل أن يعدل لاحقا عن مواقفه – تحرك الأسبوع الماضي على نحو أسرع بكثير.

وكثفت تويتر وفيسبوك وغيرهما من شركات الإنترنت جهودها خلال العامين الأخيرين لحذف أي دعاية تتسم بالعنف وتنتهك شروط الإستخدام.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى