أخبار العالم

حقيقة إعفاء المواطنين من سداد فواتير الكهرباء والمياه

حقيقة إعفاء المواطنين من سداد فواتير الكهرباء والمياه
فواتير الكهرباء والمياه

كتب | شادي زعبل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وبعض صفحاته خبر عن إعفاء وزارة الكهرباء والطاقة ومياه الشرب عن إعفاء المواطنين من دفع فواتير الكهرباء والمياه لمدة 4 أشهر.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، ونفتا تلك الأنباء بشكل قاطع، وأكدت الوزارتان عدم صدور أية قرارات بشأن إعفاء المواطنين من دفع فاتورتي الكهرباء والمياه لمدة 4 أشهر ابتداءً من نوفمبر.

وشددت الوزارتان على استمرار مؤسسات الدولة الخدمية في تحصيل الرسوم المستحقة مقابل الخدمات المقدمة للمواطنين وفقًا للقوانين المنظمة لهذا الشأن، في إطار حق الدولة الأصيل في تحصيل إيراداتها وتوجيه إنفاقها في خدمة الصالح العام، وأن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف في الأساس تضليل المواطنين وإحداث بلبلة لدى الرأي العام دون مبرر.

وأوضحت «الكهرباء» أن الوزارة مستمرة في تحصيل فواتير استهلاك الكهرباء شهريًا كالمعتاد، ووفقًا لخطة أسعار الكهرباء المطبقة حاليًا خلال العام المالي الجاري 2018/ 2019، والتي ستنتهي في 30 يونيو المقبل.

فيما أشارت وزارة الإسكان، استمرارها في تحصيل فواتير استهلاك المياه وفقًا لتسعيرة المياه خلال العام المالي الجاري. وناشدت الوزارتان، مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات مغلوطة لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى