أخبار مصرسلايد

خصم 50% من المصروفات الدراسية ومجموعات التقوية من 10 إلى 85 جنيه.. قرارات جديدة من وزير التعليم

قرارات جديدة من وزير التعليم

في ظل محاربة الحكومة للدروس الخصوصية، واستبدالها بمجموعات التقوية المدرسية، يبحث العديد من أولياء الأمور عن تفاصيل أكثر حول تلك المجموعات، مثل الاشتراك، المواعيد، مدة الحصة، وغيرها، وسط العديد من التنبؤات منها الصحيحة ومنها المغلوطة.

لذلك قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حسم الجدل المثار، حول تلك النقظة، وتم إصدار قرارًا وزاريًا لتنظيم مجموعات التقوية المدرسية، خلال العام الدراسي الجديد 2021/2020.

وأوضح الوزير في القرار:

مجموعات التقوية تكون اختيارية، لطلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، وطلاب صفوف النقل.

الهدف الأساسي من مجموعات التقوية المدرسية، تحسين مستوى الطالب الدراسي، بعيدا عن الدروس الخصوصية.

قيمة الاشتراك ومواعيد المجموعات وأماكنها، إضافة إلى أسماء المعلمين، يتم الإعلان عنهم في لوحة إعلانات لمجموعات التقوية.

المدة الزمنية المخصصة للمجموعة ساعتين في الأسبوع.

يقوم مدير الإدارة التعليمية المختص، بالتعاون مع مجلس أمناء الإدارة يتولون تحديد مقابل اشتراك طلاب الشهادات (المحلية/العامة) في الحصة الواحدة.

يقوم مدير إدارة المدرسة بالتعاون مع مجلس أمناء المدرسة، تحديد مقابل الاشتراك لطلاب صفوف النقل، على أن يتراوح من 10 جنيهات إلى 85 جنيه.

يحصل المعلمين على نسبة 75% من رسوم اشتراكات مجموعات التقوية، ويتم توزيع الباقي على المشاركين طبقًا للائحة مالية، سيتم الإعلان عنها.

يمكن الاستعانة بمعلمين غير العاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن يتم مراجعة مؤهلاتهم من خلال مدير عام الإدارة التعليمية المختص.

نسبة المعلمين من غير العاملين بالوزارة لا تتعدى 25% من إجمالي عدد المعلمين المشاركين بالمجموعات.

يجب مراعاة الاجراءات الاحترازية، لحماية الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا، حيث يتم تحديد عدد الطلاب بالمجموعة وفقا لمساحة المكان المخصص لمجموعة التقوية.

خصم 50% من المصروفات الدراسية

كما تطرق القرار الوزاري إلى موضوع آخر وهو الرسوم الدراسية، وجاء القرار كالتالي:

تخفيض نسبة 50% من الاشتراكات المحددة لكل الصفوف الدراسية لأبناء الشهداء وأبناء المعلمين بالتربية والتعليم والطلاب الأيتام.

وتخفيض نسبة 25% لباقي العاملين بالتربية والتعليم، وذلك بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى