أخبار العالم

خطأ إملائي يوقع مدير تعليم جدة في موقف محرج

%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85 %D8%AC%D8%AF%D8%A9

اعتذر قائد مدرسة عمير بن سعد الابتدائية، في محافظة جدة بالسعودية، فهد السلمي، إلى المدير العام للتعليم بجدة، عبدالله الثقفي، بسبب وقوع الأخير في خطأ إملائي، والتوقيع عليه دون ملاحظته.

إذ جاء الاعتذار في رده على تدوينة غرَّد بها الثقفي على حسابه الرسمي على موقع تويتر، أثناء شكره إدارة المدرسة على استضافته.

إذ ردَّ السلمي على تغريدة الشكر بالقول: “شكراً سعادة المدير العام تشرفنا بزيارتكم ودعمكم، ونعتذر أشد الاعتذار عن الخطأ الإملائي في العبارة التي كتبها المعلم وطلب توقيعكم عليها”.

وكان رواد الشبكات الاجتماعية قد تداولوا صوراً للثقفي أثناء توقيعه على عبارة كتب فيها “شكراً لحضوركم وانظباطكم” على لوح الكتابة -سبورة- بأحد الفصول بالمدرسة، وكُتبت الكلمة بحرف الظاء بدلاً من الضاد.

https://twitter.com/vecnty9/status/851103864375980032

فيما أكد السلمي في تغريدة أعقبت انتشار الصور، أن المعلم هو من قام بكتابة الجملة، وأن الثقفي وقَّع عليها دون الانتباه لهذا الخطأ، موجهاً اعتذاره للثقفي على هذا الموقف المحرج.

وكان الثقفي في جولة ميدانية بعدد من مدارس جدة، أمس الأحد، 9 أبريل/نيسان، من ضمنها مدرسة عمير بن سعد الابتدائية، حيث التقطت الصور، وذلك في إطار تقديمه الشكر للطلاب المنتظمين بالحضور في أول أيام الدراسة، بعد العودة من إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى