الوزن والرشاقة

خلطة لإزالة الكرش والأرداف

خلطة لإزالة الكرش والأرداف

كتب | شادي زعبل

العمليات الأكثر بحثًا هذه الأيام على مواقع بحث الإنترنت هي كيفية إيجاد طريقة أو خلطة لإزالة الكرش والأرداف بسرعة كبيرة أو خلال أيام تلك العمليات تنتج آلاف النتائج من الوصفات والطرق إلا أن الكثير منها لا يكون صحيحًا.

ووفقًا للعديد من الأبحاث والدراسات عن السمنة أثبتت أن تراكم الدهون في الجسد له العديد من الأسباب لكن أماكن تراكمها هي منطقة البطن لتكون الكرش والفخذ لتكوين الأرداف.

أسهل خلطة لإزالة الكرش والأرداف

توجد العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية التي بإمكانها أن تنسف الدهون المتراكمة والمتركزة في منطقتي البطن والأرداف وتسبب العديد من المشاكل للأشخاص خاصة الشباب والفتيات في الأعمار الصغيرة.

وصفة زيت الزيتون والزنجبيل

تلك الوصفة التي يمكن للفرد أن يحضرها بواسطة إحضار الزنجبيل المطحون وزيت الزيتون.

نقوم بخلط كمية مناسبة من الزنجبيل المطحون في إناء مع زيت الزيتون للحصول على قوام في شكل كريم ونقوم بدهنه على منطقتي الكرش والأرداف وتركه حتى يجف وبعدها يتم فرك تلك المناطق حتى تسخن مع بعض التمرينات الرياضية لتحريك الدورة الدموية حيث ينصح بالجري نصف ساعة على الأقل يوميًا.

وصفة الثوم والليمون

بتلك الوصفة يمكنك نسف دهون البطن والأرداف بشكل كامل نحضر ثلاثون فصًا من الثوم المقصر وأربع حباتٍ من الليمون وست أكواب ماء وثلاثة ربطات من البقدونس ونقوم بتقطيعها.

وطريقة تحضيره بسيطة حيث نضع الماء والليمون والثوم معًا في وعاء على نار منخفضة ونتركه لـ 10 دقائق.

وبعد ذلك نبعده عن النار ونضيف البقدونس المفروم على ذلك الخليط ونحفظه في ثلاجة ليوم كامل في اليوم التالي نستطيع شرب منه فنجان قبل الإفطار أي على الريق.

ولكن يجب الحذر خاصة من يعانون من القرحة المعوية لا يمكنه شرابه على الريق.

وصفة الخيار والأناناس

تلك الوصفة يمكنك تحضيرها بواسطة شريحتان من الأناناس مع ثمانية شرائح من الخيار وملعقة كبيرة من بذور الكتان وكأس من الماء البارد .

نضع كل تلك المكونات في الخلاط الكهربي ونجعله يفرم كل تلك الأشياء ونشرب منه ثلاث مرات في اليوم مرة بعد كل وجبة من الوجبات بساعة.

وصفة إكليل الجبل والزعتر

وتتكون من ملعقة عتر وملعقة روزماري إكليل الجبل وكأس من الماء.

نضع كل المكونات التي سبق ذكرها في وعاء على النار وندع الخليط يصل لدرجة الغليان ثم نبعده عن النار ونض به ملعقة من السكر لكسر المرارة التي يحتوي عليها الخليط ونشرب منها بعد أن تهدأ حرارته.

الماء وخل التفاح

نحضر كوب من الماء الدافئ وملعقتين من خل التفاح وملعقة عسل والقليل من عصير البرتقال.

نأخذ ملعقتين من خل التفاح في كأس ماء يتم تناوله بعد كل وجبة لمدة شهر ومن المتوقع خسارة 5 كيلو جرام في كل شهر وذلك مع التقليل من الغذاء الذي يتناوله الشخص في كل وجبة يومًا .

ويحذر بعض الأطباء من الإفراط في تناول شراب خل التفاح لأنه قد يدي إلى العديد مثل أمراض الكبد والتهابات المعدة ويقلل من حموضة الدك ولا ينصح بشربه على الريق بسبب تأثيره الحاد على جدار المعدة فمن الأفضل استشارة والرجوع للطبيب.

اقرأ أيضًا: تمارين منزلية لإزالة الكرش

نصائح لفقدان الوزن بشكل سريع

وهناك نصائح عامة للتخسيس بسرعة وأهمها شرب كوبين من الماء صباحًا حيث يعمل على تنظيف الجسد بشكل مستمر من السموم وذلك بجانب الحفاظ على المياه بكميات كبيرة خلال اليوم لا تقل عن 8 أكواب.

التقليل من الأطعمة عالية الدسم واستبدالها بأطعمة صحية.

الحرص على شرب المشروبات الساخنة التي تعمل على زيادة حرق الجسم للسعرات الحرارية كالشاي الأخضر والقرفة والزنجبيل.

وبذلك نكون قد قدمنا العديد من الحلول والوصفات يمكنك أن تختار من بينها أسهل وأبسط خلطة لإزالة الكرش والأرداف واستخدامها بجانب النصائح المقدمة في الأعلى التي تساعدك على حل المشكلة.

زر الذهاب إلى الأعلى