تقارير و تحقيقات

رؤية الماء حلم أهالي عزبة «ورثة حسين» بأولاد صقر

1

تحقيق | عبير البشبيشي

مع تصاعد موجة الحر الشديد على مصر غابت عن عزبة «ورثة حسين » التابعة لمركز أولادصقر أبسط حقوق المواطن، ولم يعد بإمكان الأهالي أن يحصلوا على كوب مياه الشرب.

وانتقلت عدوى انقطاع المياه من مكان إلى أخرى في غياب تام للمسئولين عن شركة مياه الشرب والصرف الصحي، الذين تفرغوا خلال الأعوام الماضية للإحتجاج على تراجع نسبتهم في الأرباح رغم تردى الخدمات لدرجة مخجلة، مما جعل المئات من الأهالي لا يجدون مياه الشرب منذ عدة أشهر .

وعادت السيدات والأطفال لحمل الجراكن بحثاً عن كوب المياه لمقاومة حرارة الشمس وما بين الوقفات الاحتجاجية وطوابير المياه انتفضت عزبة «ورثة حسين» ضد العطش الذى يحاصرها .

 

2
حيث إشتكي عدد من أهالي عزبة « ورثة حسين » التابعة لمركز أولاد صقر بسبب إنقطاع المياه منذ ما يقارب شهرين ،ونظموا العديد من الوقفات الإحتجاجية وأرسلوا للمسئولين دون أي جدوي،وفي آخر وقفاتهم إنضم إليهم النائب« صلاح منصور» للوصول لحل للمشكلة بأسرع وقت وتهدئة الوضع .

3

 

حيث قال أحد الأهالي «محمد جمال» أن المياه منذ أربعة شهور تأتي علي فترات متباعدة، ومنذ شهرين لم يدخل أي منزل في العزبة نقطة مياة ونضطر للإعتماد علي شراء المياه، ولنقل المياه على « الحمير » من القرى المجاورة التي تكلفنا الكثير من الجهد والوقت بالاضافة الى تأجير المواصلات لنقل  «الجراكن» .

وأضاف «جمال» أننا يوميا نقوم بإرسال الشكاوي للمسئولين وللمحافظة دون أي جدوي حتي أصبح رؤية الماء في صنبور المنزل كالحلم صعب المنال .

 

5

 

ويضيف الشيخ «سلامة السيد» أحد الأهالي، أن أزمة المياه وصلت للمواشي والأغنام والطيور، وبات الفلاحين يحملون عبء توفير المياه لأبنائهم وللمواشي التي تحتاج إلى مياه غزيرة بسبب حرارة الجو، مشيرا إلى رحلة العذاب التي يقطعها الأهالي في ظل ارتفاع درجة الحرارة، للحصول على «جركن» مياه من القرى المجاورة،بالإضافة إلي مشكلة إنعدام وجود مياه الري للأراضي الزراعية بإستمرار حتي أدي ذلك لتلف أغلب المحاصيل .

6

وصرح عضو مجلس الشعب  «صلاح منصور» النائب عن دائرتي كفر صقر و أولادصقر: أنه حاول التواصل مع رئيس مجلس المدينة العديد من المرات وكانت تحل المشكلة بشكل مؤقت وتعود مره أخري .

وأكد «منصور » أنه سيقف بجانب الأهالي وسيعمل كل ما في وسعه لحل المشكلة بشكل نهائي .

 

4

وقال «أسامة علوان» رئيس الوحدة المحلية «بتلراك» التي تتبعها عزبة ورثة حسين : أن المياه تتواجد دائما بأطراف العزبة، والمشكلة توجد بمنطقة الوسط بسبب وقوعها في منتصف الخط وقلة الضغط، وأن المشكلة ستحل مع إفتتاح محطة مياة تلراك في شهر سبتمبر القادم لأنها ستغطي جوانب ضعف المياة بأولاد صقر بأكملها .

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى