أخبار العالم

رئيس الوزراء: 38٪ من العاملين بالحكومة سيخرجون للمعاش في هذه الفترة

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

كتبت | هدير هشام

تسعى الحكومة إلى دعم الطبقات الفقيرة من خلال تكافل وكرامة، حيث قال الدكتور «مصطفى مدبولي»رئيس مجلس الوزراء بانه يتم دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير نحو 800 ألف وحدة سكنية اقتصادى واجتماعي.

وأشار إلى أن نحو 38٪ من العاملين في الحكومة حاليًا سيخرجون للمعاش خلال 10 سنوات، وسيحل محلهم عمالة عالية المهارة.

وأشار «مدبولي» إلى أن الحكومة ستطرح 23 شركة في البورصة، بالإضافة إلى  إنشاء الحكومة لصندوق سيادى برأس مال 5 مليارات جنيه للدخول في شراكة مع الصناديق العالمية.

وأوضح رئيس الوزراء أن هناك تحسن في معدلات تأسيس الشركات وريادة الأعمال وتحديث فرص الاستثمار، لافتًا أنه بحلول 2019 سيشعر المستثمرين والمواطنين بتحولات كبيرة وتحسن كبير في كل القطاعات.

وأوضح ردًا على أسئلة الحضور أن كل الفرص متاحة للقطاع الخاص المحلى والعالمى ليدخل فيها فهى بمثابة فرصة ذهبية للقطاع الخاص ليأتى ويستثمر فى مصر .

وردًا على سؤال« عمر»رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكى، قال مدبولى إن الحكومة ستمنح 7 قطاعات حوافز أكبر مثل السياحة التى نخطط لتنميتها بصورة كبيرة وتحسين الجودة المقدمة للسائح، بجانب الاهتمام بالقطاع الزراعى ورفع جودة المنتجات، والمقاولات والتصدير وغيرها من القطاعات الهامة .

وردا على سؤال «طارق توفيق» رئيس غرفة التجارة الامريكية قال أن الحكومة تسعى إلى الاصلاح من خلال وزارتى التخطيط والاتصالات للتحول إلى حكومة إلكترونية فى إطار خطة واضحة تتراوح من 5 إلى 10 سنوات بما فيها التجهيز للانتقال إلى العاصمة الإدارية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى