علوم و تكنولوجيا

رئيس حماية المستهلك للمواطنين : احترس من التعامل مع هذه الصفحة عبر«فيس بوك»

20170103221432 GettyImages 502404740

حذر اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك جمهور المستهلكين من التعامل مع صفحة باسم «Doctor Diet» على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» تبيع منتجات غير مرخصة من وزارة الصحة، ومقلدة لعلامة تجارية.

وأوضح «يعقوب» فى بيان، أن الجهاز تلقى شكوى من الشركة المالكة للعلامة التجارية والتى تتضرر فيها من قيام صفحة باسم Doctor Diet على موقع فيسبوك، بالإعلان عن منتجات تحمل علامة مقلدة للعلامة التجارية الأصلية.

وتابع «يعقوب» أنه بمباشرة التحقيق فى الواقعة للتأكد من صحتها عن طريق عمل محاولة شراء بمعرفة قسم التحريات بالجهاز، حضر المندوب بعدد من المنتجات، وجميعها منتجات تستخدم لعلاج الوزن الزائد، وبفحص المنتجات لم يوجد بها رقم تسجيل وزارة الصحة، وغير مدون عليها بيانات الشركة المستوردة، ولذلك تم تحرير محضر بالواقعة رقم 9648 لسنة 2017 جنح قسم العجوزة، تمهيدا للعرض على النيابة العامة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وناشد «يعقوب»، جمهور المستهلكين أخذ الحيطة والحذر وعدم الانسياق وراء الإعلانات المضللة والخادعة، خاصة بعد انتشار هذه الظاهرة فى الآونة الأخيرة.

ودعا المستهلكين إلى التوجه بالشكاوى عبر الجهاز فى حالة وجود ما يستدعى ذلك، ضد أى سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، على الخط الساخن 19588، أو الموقع الإلكترونى لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG، أو عن طريق التطبيق الإلكترونى على الهواتف الذكية.

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى