منوعات

رجيم مذهل باستحدام البطاطس لخسارة الوزن في أسرع وقت

رجيم مذهل باستحدام البطاطس لخسارة الوزن في أسرع وقت
البطاطس

 

كتبت | هدير هشام

أصبح الصيف على الأبواب ونبدأ بتخفيف الملابس، ولكن يصدم  الكثير منا بزيادة كبيرة في الوزن وبشكل ملحوظ، خاصة مع تراكم الدهون بمنطقة البطن، الأمر الذي يسبب إزعاجًا ورغبة في التخلص منه بأسرع وقت.

ولمحبي تناول البطاطس إليك أفضل رجيم للحصول على مظهر أنيق ورشيق في أسابيع قليلة، وفقًا لصحيفة ديلي ميلي وموقع livinglovecommunity.

رجيم البطاطس 

وتعد البطاطس نظامًا غذائيًا صحيًا قصير الأجل للحصول على نتائج سريعة نسبيًا في فقدان الوزن بطريقة صحية، ويحافظ على صحة الجهاز الهضمي، وإعادة ضبط الشهية.

كما أن حمية البطاطس مأخوذة من فكرة بسيطة للغاية، يسهل متابعته  الشيء الوحيد الذي يؤكل هو البطاطس، كم أنها  تأكل من 1 كيلو إلى 2 كيلو بطاطس يوميًا أي ما يعادل 800 جرام إلى 2000 جرام من البطاطس، ولا يوجد طعام آخر مسموح به في هذا النظام الغذائي.

ويمكنك إضافة كمية صغيرة جدًا من ملح البحر أو ملح الهيمالايا الوردي إذا رغبت في ذلك، ولكن يفضل أن تتجنب الملح بشكل عام، ولكن إذا كنت تتوق إليه أو ترغب فيه ليساعدك على التمسك بالنظام الغذائي.

فقم بإضافة القليل من الملح، ويمكنك أيضًا شرب الشاي الأسود والشاي العشبي والقهوة السوداء بدون إضافة حليب أو سكر، وتناول المياه.

عمل البطاطس بطريقة النظام الغذائي

1 –  قوم بغلي أو سلق البطاطس في الماء المصفى، واتركها تبرد لمدة 24 ساعة في الثلاجة، ويجب عدم التخلص من ماء السلق لأن به الكثير من العناصر الغذائية، لذا قم بتبريد الماء وشربه طوال اليوم أثناء تناولك البطاطس.

2 – وضع البطاطس في الفرن، ثم تبريدها لمدة 24 ساعة في الثلاجة.

3-كما يحافظ تناول البطاطس الباردة أو في درجة حرارة الغرفة على النشا المقاوم الذي يتم عن طريق طهي البطاطس وتبريدها لمدة 24 ساعة، هذه خطوة مهمة لأن زيادة نشا مقاومتك هي إحدى الفوائد الرئيسية لنظام حمية البطاطس.

4- عند قيامك بإعادة التسخين بعد تبريده لمدة 24 ساعة، فسوف تدمر بعض النشا المقاوم، وعند شعورك بحساسية أو انتفاخ بعد تناولها باردة، قم بتناولها ساخنة.

متى يجب أن تتبع عن تناول البطاطس؟

ويمكنك استخدام حمية البطاطس حتى تصل إلى وزنك المثالي، فهناك أشخاص فعلوا ذلك لمدة 10 أيام أو لمدة شهر واحد وحتى لمدة عام واحد، ولكن ينصح بتناولها لمدة 3-5 أيام، ويمكنك أن تبدأ بـ3 أيام ثم تنطلق إلى 5 أيام تدرجيًا

 

زر الذهاب إلى الأعلى