علوم و تكنولوجيا

رسميًا.. فيسبوك تطرح ميزة ردود الفِعل لكافة المُستخدمين

2016_2_25_11_48_3_734

أتاحت شبكة التواصل الاجتماعي الأشهر، فيسبوك، ميزة “ردود الفعل”، لكافة مُستخدميها في جميع أنحاء العالم، على الويب والأجهزة الذكية، بعد عدة شهور من اختبارها في عدد قليل من الدول، حسبما ذكر موقع “وايرد” التِقني.

ولا تُعد تلك الميزة بالجديدة، ولكنها تطويرًا لزر “الإعجاب”، وبديلًا عن خاصيّة “عدم الإعجاب” التي تراجعت الشبكة الاجتماعية عن طرحها بعدما لاقت عدم استحسان من جانب الغالبية العُظمى من المُستخدمين.

وبات بإمكان المُستخدمين الوصول إلى الرموز التعبيرية المُتحركة التي تتضمّنها ميزة “ردود الفِعل”، من خلال الضغط مُطوّلًا على زر الإعجاب على أي منشور، ويحمل كل رمز انفعالي اسمًا يُعبر عنه: “حُب، هاها، غضب، حزن، واو!).

في منشور على حسابه الشخصي، قال الرئيسي التنفيذي لـ فيسبوك، مارك زوكربيرج: “تحوي حِزمة ردود الفِعل طرقًا جديدة لتُعبّر بها عن نفسك.”

وأضاف: “ليست كل اللحظات التي تود مُشاركتها مع الآخرين سعيدة، ففي بعض الأحيان قد ترغب في مُشاركة شىء حزين أو مُثير للغضب، وهذا ما توفّره تلك الميزة حيث تمنحهم الفرصة لإظهار المشاعر المُختلفة من حب وضحك ومفاجأة وحُزن أو غضب.”

وتابع: “تلك الميزة هى نِتاج وقت طويل في التفكير مع كافة فريق العمل، فقد سعينا إلى إيجاد وسيلة على قدر من البساطة التي يتسم بها زر الإعجاب”، مُشيرًا إلى مواصلة العمل على تطويرها وتحسينها كي تلقى أفضل نتيجة مُمكنة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى