أخبار الرياضة

رينار يختار محمد صلاح للأفضل في أفريقيا ويفضله على لاعب المغرب

محمد صلاح

كتب | شادي زعبل

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) عن تصويت مدربي وقائدي منتخبات قارة أفريقيا لاختيار أفضل لاعب في القارة في عام 2017.

وشهدت الاختيارات بعض المفاجآت المدوية كان أبرزها اختيارات المدرب الفرنسي هيرفي رينار المدير الفني لمنتخب المغرب، حيث اختار محمد صلاح كأفضل لاعب أفريقي، فيما وضع لاعب منتخب المغربي كريم الأحمدي الذي يلعب معه في المنتخب في المركز الخامس.
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن تفاصيل الاصوات التي حصل عليها كل لاعب من المرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي عن عام 2017.

واكتسح محمد صلاح التصويت الخاص بأفضل لاعب إفريقي متفوقا على ساديو مانى الوصيف، وأوباميانج صاحب المركز الثاني.

ولم يأت محمد صلاح ضمن الاختيارات الخاصة 4 مدربين من أصل 51 لهم حق التصويت فقط الأول هو راؤول سافوي مدرب أفريقيا الوسطى الذي اختار، ساديو مانى، أوباميانج، بيرتراند تراوري، ياسين براهيمي وفنسنت أبوبكر على الترتيب.

أما المدرب الآخر الذي لم يضع محمد صلاح ضمن خياراته فهو جيرنو روهر مدرب نيجيريا، الذي رفض اختياره من أجل مساندة لاعبه فيكتور موسيس، واختار الخماسي، موسيس، دينس أونيانجو، فينسنت أبو بكر، نابي كايتا، وأوباميانج.

ولم يقم المدير الفني لغينيا الاستوائية هو الآخر بالتصويت لمحمد صلاح، واختار ساديو مانى كأفضل لاعب داخل القارة، وهو نفس الأمر بالنسبة لمدرب كينيا الذي اختار أوباميانج.

ولم يشارك في التصويت مدربي الكونغو وسيراليون.

 

أعرب النجم المصرى الدولى محمد صلاح عن سعادته البالغة بتتويجه بلقب أفضل لاعب فى أفريقيا، لعام 2017، وذلك خلال الحفل الذى يُقام حالياً فى العاصمة الغانية أكرا.

وقال صلاح فى كلمته أمام الحاضرين، بعد التتويج بالجائزة: «مساء الخير للجميع.. إنه شرف عظيم جداً أن أترشح ضمن 3 لاعبين فى القائمة النهائية وأن أكون مع اثنين لاعبين عظيمين».

تابع صلاح قائلاً: «الفوز بهذه الجائزة هو حلم تحقق لى.. عام 2017 كان عاماً غير مسبوقاً لى مع فريقى الوطنى وليفربول.. مررت بلحظات رائعة جداً أهمها الوصول لكأس العالم بعد 28 عاماً وقضيت أيضاً موسماً رائعاً مع روما وليفربول وأشكر عائلتى التى دعمتنى طوال الوقت ولكل من جعل هذا حقيقة فى هذه الليلة».

اختتم صلاح قائلاً: «هذه اللحظة خاصة لى فى تاريخى المهنى.. أود أن أهدى هذه الجائزة لكل أطفال أفريقيا ومصر وأقول لهم لا تتوقفوا عن الحلم أبداً».

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=0EKv4v13ePw

 

للمزيد:

كلوب يكشف تطورات إصابة محمد صلاح

لأول مرة في الدوري الإنجليزي.. ليفربول بدون محمد صلاح

محمد صلاح يفوز بجائزة الأسد الذهبي لأفضل أفريقي

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى