أخبار العالم

سفير مصر في روما: شركات إيطالية كثيرة تخطط للاستثمار في البلاد

سفير مصر في روما
سفير مصر في روما

قال هشام بدر سفير مصر في إيطاليا،اليوم الجمعة، إن هناك شركات إيطالية كثيرة تريد الإستثمار في مصر.

وأضاف بدر لوكالة “آكي” الإيطالية، “سمعنا اليوم رسالة قوية ومهمة من جانب شريكنا الإيطالي عن إطلاق الشراكة الإستراتيجية في مجالي الاقتصاد والإستثمارات بين مصر وإيطاليا .. أنا سعيد جدا بالرسائل التي أطلقت من قبل الجميع: السيناتورات، الشركات وكذلك المؤسسة المتوسطية لآسيا وأفريقيا”.

وأوضح بدر “لقد تحدثنا اليوم عن البنية التحتية الجديدة في مصر، عن قانون الإستثمار الجديد، المشاريع الكبيرة في بلادنا، الخبرة الإدارية والفرص الكثيرة، لكن الأهم من ذلك أن هناك اعمالا تجارية جديدة .. هناك شركات إيطالية كثيرة حاليا تريد الذهاب الى مصر”، وأضاف السفير المصري أنه في الشهر المقبل، ستذهب بعثة كبيرة إلى مصر لوضع نهج جديد لتعاون اقتصادي استراتيجي في كافة المجالات، مشيرا إلى أن من بين تلك الشركات الكبيرة شركة إيني للطاقة، وكذلك عدد من الشركات المتوسطة والصغيرة.

وأكد السفير أن مصر تقدم فرصة نهج استثماري جديد ناجح، موضحا أن الأمر لا يتقصر على البنية التحتية أو الإجراءات القانونية ومناطق التجارة الحرة في أفريقيا وحسب، بل على “أساليب جديدة للأعمال التجارية والإنتاج المشترك، ويمكن لمصر وإيطاليا النجاح في وضع هذا النموذج عبر شراكة اقتصادية قوية لأجل استقرار ومصلحة البلدين وكذلك لاستقرار وأمن منطقة البحر المتوسط مما يصب في مصلحة مصر وإيطاليا.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى