الوزن والرشاقة

شد البطن في أسبوع

%D8%B4%D8%AF %D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B7%D9%86 %D9%81%D9%8A %D8%A3%D8%B3%D8%A8%D9%88%D8%B9

كتب | أحمد مباشر

ترهلات منطة البطن من أكثر أسباب المعاناة لدي أصحاب الإجسام الزائدة، والسيدات بعد فترة الحمل أو بعد إهمال شكل الجسم أثناء فصل الشتاء،وتناول الوجبات الدسمة. التي تحتوي على سعرات حرارة عالية.مما يسبب ترهلات الجسم وخاصة منطقة البطن.الأمر الذى يجعل الكثير من الأشخاص تجريب كل الوسائل،لشد ترهلات البطن. الأمر ليس صعب للغاية بأمكانك شد البطن في أسبوع. تابع معنا..

نصائح شد البطن فى أسبوع

ممارسة الرياضة

يجد البعض أن ممارسة الرياضة أمر شاق ويكلفهم الكثير من الجهد البدني فى البداية وإحتمالية عدم الوصول للنتيجة المثالية وشد البطن في أسبوع أوأسبوعين أو اكثر من ذلك، ولكن عليك البداية بممارسة الرياضة البسيطة مثل المشي السريع لمدة نصف ساعة يومياً أو ركوب الدرجات أو الركوض مسافة ما بين500_1000متر يومياً أو القيام ببعض تمارين البطن الخفيفة فى البداية .

تناول الأطعمة التي تحتوي علي الكولاجين والقدرة علي شد البطن في أسبوع

يمثل الكولاجين نسبة لا تقل عن 25%من البروتين الموجود فى الجسم يعمل على الربط بين خلايا الجسم وبعضها البعض، وتوفير المرونة للجسم نقص نسبة الكولاجين في الجسم يكون سبباً رئيسياً لترهلات الجسم وترهلات البطن لذلك عليك زيادة نسبة الكولاجين بالجسم.

وذلك عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكولاجين مثل  سمك السالمون والخضروات الخضراء والأفوكادو والبيض والثوم والطمام والسبانخ والفواكة الحمراء والكيوي  والجزر والحليب ومشتقاتة التي تحتوي على نسبة قليلة من الدسم.

استخدام الكريمات لشد ترهلات البطن

هناك بعض الكريمات تعمل على شد ترهلات البطن، تحتوي هذ الكريمان علي الإيلاستين_ Elastin والكولاجين وقد أشار بعض الأطباء، أن هذه الكريمات تعمل على شد ترهلات البطن بشكل نسبي ملحوظ، ولكن لفترة محددة لذلك يفضل تناول الكولاجين من الأطعمة بشكل طبيعي ومفيد للجسم.

شرب الماء

أذاكنت حريص على والوصول الي أفضل نتيجة ولكي تتمكن من شد البطن في أسبوع،لابد أن تكون حريصاً على تناول ما بين 2_3 لتر من الماء على مدار اليوم، ما يعادل 10أكواب ماء، فهذه الكمية تعمل على ترطيب الجلد والحفاظ على مرونة الجلد وتفادي خطر الإصابة بترهلات الجلدية وظهور التجاعيد على الجلد،ومظهر الشيخوخة المبكرة

أقرأ ايضاً: تمارين شد البطن في أسبوع

تمارين شد البطن

الاستلقاء على الظهر على ألارض يفضل وجود وجود قطعة من القماش أو الجلد للحفاظ على الظهر فرد القدمين وتشبيص الإيد خلف الرأس رفع الجزر الإعلي بالإعتماد على منطقة الخسر ثم الإستلاقاء على الارض مرة أخرى بمنفس المسار بشرط تثبيت القدمين على نفس الوضع .

تكرار رفع الجسم 15مرة متتالية ثم التوقف لمدة ثانية أو أثنين ثم العودة للتمرين لخمس مرات والتوقف بين كل مرة لثواني بعد الخمس مرات يمكن التوقف لمدة 30ثانية ثم البدء فى التمرين التالي .

بنفس وضع الإستلقاء على الظهر ولكن هذه المرة تقوم برفع القدمين من على الارض إلي أعلي مع مراعاة إستلقاء الظهر منفرداً، وتواذى القدمين عند الرفع.

تمرين المقاومة و الضغط

عليك القيام بالإستلقاء على الظهر وثني الركيتين وبسط القدمين على الأرض اسحب الركبتين بأتجاه السرة، وسوف تكوم بتشكيل زاوية قائمة مع وتكون القدمين شبة متوازية مع الأرض وضع كف الأيد على الفخضين واضغط على الفخذين بقوة.

عليك القيام بمقاومة الضغط باستخدام الركبتين في نفس الوقت التى تكوم فيه بالضغط على الفخذين، الشرط هنا الحفاظ على الموازنة بين الضغط والمقاومة، هو الحفاظ على الزوية القائمة للجسم.

بهذه التمرين البسيطة والإسجابة إلى النصائح السابقة أن تتمكن من شد البطن في أسبوع ولكن إذا لم تسطيع الوصول إلى النتيجة المرغوب بها فى أسبوع عليك المحاولة مددأ، لأنك بتأكيد وصلت إلى نتيجة مرضية في هذا الأسبوع.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى