علوم و تكنولوجيا

طرق جديدة من تويتر لمحاربة الحسابات الوهمية

طرق جديدة من تويتر لمحاربة الحسابات الوهمية
طرق جديدة من تويتر لمحاربة الحسابات الوهمية

تعمل شركة تويتر بشكل مستمر على مواجهة الحسابات الوهمية، ما جعلها تكشف عن طرق جديدة لمحاربة تلك الحسابات، وكذلك زيادة حماية المستخدمين.

ووفق ما ذكره موقع عالم التقنية، تحدثت “تويتر” عن طرق جديدة ستقوم بإستخدامها تجاه تلك الحسابات.

الأولى، تقليل ظهور الحسابات المشكوك في صحتها وتحديثها خلال الوقت الحقيقي فقط بعد مراجعتها، حيث أنه في حال كانت هناك حسابات غير موثوقة أو حسابات زيادة المتابعين وغيرها، فإنه لن يظهر أي زيادة في عدد المتابعين للمستخدم مباشرة ولن يتم اعتماد المتابعة إلا في حال مراجعة الحساب والتأكد من كونه موثوق وحقيقي.

الثانية، إجبار الحسابات الجديدة على التسجيل بالبريد الإليكتروني أو رقم الهاتف، وتأكيدها بشكل إجباري، وهو ما سيجعل الأمر صعب على أصحاب الحسابات الوهمية لزيادة الحسابات، لكنه في نفس الوقت سيكون مؤثر بعض الشيء على المستخدمين العاديين الذين يريدون الحفاظ على خصوصيتهم، وهو الأمر الذي تحدثت عنه تويتر بالمساعدة بالحفاظ على خصوصية المستخدم والتعاون مع منظمات الخصوصية المختصة بالأمور المشابهة.

الثالثة، مراجعة الحسابات القديمة والحسابات التي قامت بمتابعتهم وهمياً، من خلال خدمات مثل زيادة أعداد المتابعين، مما يعني أن جميع الحسابات المشكوك فيها سيتم حذفها، والذي من شأنه تقليل أعداد المتابعين بشكل كبير لدى أصحاب الأعداد الكبيرة، خاصة وأن عمليات تسجيل الدخول الجديدة تقوم بمتابعة بعض الحسابات الكبيرة بشكل تلقائي من خلال اقتراحات تويتر ثم تقوم بعملها لاحقاً، هذه الخطوة تفشل نحو 50,000 عملية تسجيل لحسابات وهمية يومياً على الشبكة.

الرابعة، فهي تهدف لمحاربة التفاعل الوهمي والمشكوك فيه من الحسابات المختلفة، حيث نرى العديد من الحسابات تقوم بالتغريد لنفس المستخدم بإستمرار أو تشارك على هاشتاج معين بمحتوى مختلف بشكل مستمر، هذا الأمر سيجبر المستخدمين على تأكيد صحةالحساب باستخدام خاصية التأكيد “reCAPTCHA”، وفي حال استمر الأمر فإن الشبكة ستطلب منه تغيير كلمة المرور في حال الشك، وفي حال لم يتفق مع الخيارين فإنه سيتم إيقاف الحساب.

من جانبها، وفرت “تويتر” عدداً من الخيارات لرفع حماية المستخدم، حيث بإمكان المستخدم تفعيل خاصية التحقق بخطوتين أو تطبيقات التحقق المختلفة، أو استخدام الكود الفريد U2F عن تسجيل الدخول.

كما طلبت “تويتر” من المستخدمين مراجعة تطبيقات الطرف الثالث التي منحوها الثقة لاستخدام الحسابات للتأكد من أنها تسير بشكل سليم.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى