الوزن والرشاقة

طريقة سهلة للتخلص من البطن

طريقة سهلة للتخلص من البطنكتب| محمود الرفاعي

إذا كنت تعاني من دهون البطن فأنت تبحث كل يوم عن طريقة سهلة للتخلص من البطن وفي هذا المقال سنوضح لكم كيفية التخلص من دهون البطن تابع معنا السطور التالية.

أنواع الدهون:

  1. دهون مرئية: هي التي تتواجد أسفل الجلد مباشرة ولا تحيط بأي أعضاء داخلية.
  2. دهون غير مرئية: هي المحيطة بالأعضاء الداخلية؛ وهذه الدهون عند تراكمها تسبب العديد من الأضرار لذلك ينصح بخسارة هذه الدهون.

طريقة سهلة للتخلص من البطن

  • الابتعاد عن السكر والعصائر السكرية:

يمكن للإنسان التجنب عن تناول السكر والعصائر السكرية حتى يمكنه التخفيف من تجمع دهون البطن؛ عزيزي القارئ فالسكر يوجد به الجلوكوز والفركتوز وتتم عملية التمثيل الغذائي للفركتوز عن طريق الكبد.

ولذلك فإن تناول العديد من السكريات فسوف يتم تحويل الفركتوز إلى دهون تتجمع في منطقة البطن والكبد؛ حيث أثبتت العديد من الدراسات أن الزيادة في معدل نسبة الفركتوز تُعد من الأسباب الرئيسية وراء تجمع الدهون في منطقة الكبد والبطن، والتي قد تؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية مثل مقاومة الجسم للأنسولين والكثير من مشاكل الأيض.

ويكون السكر السائل هو الأكثر ضرراً وسبباً في تجمع الدهون من السكر الصلب؛ وذلك لأن المخ لايمكنه تسجيل كمية السعرات الحرارية السائلة؛ لذلك فسيوف يحتاج الإنسان من تناول العديد من السعرات الحرارية.

اقرأ أيضًا: أحسن طريقة للتخسيس

وقد أثبتت الدراسات أن ما يزيد عن 60% مش مشاكل السمانة لدى الأطفال تحدث بسبب تناول الأطفال العديد من المشروبات السكرية مثل «المشروبات الغازية، العصائر المحلاة بالسكر وبعض مشروبات الطاقة».

ويجب علينا الانتباه أن هذه الأمور لا تنطبق على الفواكه الكاملة بسبب احتوائها على العديد من الألياف الذائبة التي تخفف من فعالية الفركتوز التي تحتويه؛ ويجب علينا قراءة المصلقات التي تتواجد على أغلفة الأطعمة المصنوعة لأنها من الممكن أن تحتوي على العديد من السكر.

  • أداء تمارين المعدة

تعد تمارين المعدة هي طريقة سهلة للتخلص من دهون البطن؛ فإنها تساعدك في التخلص على العديد من دهون البطن وشد عضلاته؛ ويمكنك القيام بهذه التمارين من خلال جلوسك على الركبتين واليدين؛ ثم القيام بعملية الشهير والزفير بعمق حتى يتم سحب  عضلات البطن إلى العمود الفقري ثم إعادتها، علينا القيام بهذا التمارين لمدة عشر ثواني ثم نرتاح قليلاً ؛ ونكرر هذه العملية عدة مرات كل يوم.

  • اتباع نظام غذائي يحتوي على العديد من الألياف:

عزيزي القارئ اتباع هذا النظام الغذائي الذي يحتوي على الكثير من الألياف يساعدك على التقليل من كمية الدهون المتكونة في منطقة البطن.

ووفقاً لما توصلت إليه بعض الدراسات في أبحاثها فإن الأشخاص الذين يتناولون العديد من الألياف القابلة للذوبان ما يقارب العشرة جرامات في اليوم الواحد فإنهم يحصلون على تجمع أقل من الدهون مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون الألياف، ويمكنك الحصول على هذه الألياف عن طريق تناول بعض الأكلات مثل «التفاح، والباذلاء الخضراء».

  • أداء الأنشطة الرياضية:

تعد التمارين الرياضية تساعدك على التخلص من دهون البطن وتمنعك من التعرض للأمراض ، وجاءت كالآتي:

  1. الركض السريع.
  2. المشي كثيراً لمدة نصف ساعة يومياً على الأقل.
  3. ركوب الدراجات الهوائية.
  4. تمارين إنحناء الجسم.
  5. تمارين لمس المرفق للركبة من الخلف.
  6. تمارين الهبوط بالجسم.

وإذا كنت تريد التخلص من الدهون فعليك الالتزام بالنصائح الطبية والهامة التي تساعدك على فقدان الوزن والتخلص على الوزن، وفي هذا المقال قد وضحت لك طريقة سهلة للتخلص من الوزن الزائد، فعليك الالتزام بها والحفاظ على الجسم بعد التخلص من هذه الدهون

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى