أعمدةمقالات

عمر طاهر | يكتب : حكمة اليوم

عمر-طاهر

إذا كان منفذ البيع فهي مشكلة فساد، إذا كان المذيع فهي مشكلة نظام

مفارقة اليوم: شاب مصري قدم لحكومة بلده الذي يحتاج إلي الأموال فكرة توفر بعضًا منها (استغلال ظهر تذكرة المترو في الدعاية)، تجاهلته حكومة البلد واستقطبته حكومة دولة أخري ليست في حاجة إلي المزيد من الأموال لكنها تحترم الأفكار.

تعليق اليوم: قال المتصل للمذيعة إن نسبة المشاركة في الانتخابات كانت أكثر في هذه الجولة لأن الناس خافت من سوء الاختيار والبرلمان مسئولية، فشلت في الاتصال بالمذيعة بعد ظهور النتائج لأقول لها (أومال الناس لو ماكنتش خايفة من سوء الاختيار كانت اختارت مين؟).

صدمة اليوم: خوف ما من تسلل الفساد إلي مشروع وجبة الـ 30 جنيهًا، الصحفية مها البهنساوي (جريدة الوطن) قررت أن تعيش يومًا مع أسرة فقيرة تحتفل بشراء الوجبة وتكتب تحقيقًا عن الفكرة، بعد عدة محاولات عاد الأب بعد أن دفع الـ30 جنيها التي يمتلكها، وقدم لربة الأسرة كيسا أخرجت منه زجاجة زيت تموين وباكو شاي صغير وكيسين ملح ودجاجة ( قد الكف.. علي حد تعبير ربة المنزل)، قبلها بيومين وقف مذيع يخرج من كيس مماثل دجاجة كبيرة وخضراوات مجمدة وخضراوات طازجة وبصل ورمان وخلافه، المذيع أو منفذ البيع، واحد منهم أحبط الأسرة، إذا كان منفذ البيع فهي مشكلة فساد، إذا كان المذيع فهي مشكلة نظام.

لطافة اليوم: أقدم محلج أقطان في مصر، بناه محمد علي في القناطر الخيرية، علي مدي سنوات كان هناك تحقيقات وبرامج كثيرة تعرض كيف تحول هذا المكان إلي خرابة ومستعمرة للوطاويط، قرر رئيس مدينة القناطر ألا ينتظر قرارات الحكومة وبدأ هذا الأسبوع تحويل المحلج إلي متحف سياحي سيتم افتتاحه للزيارة قريبًا بعد الترميم والتجديد، اسم هذا الموظف ( المهندس عبد الحكيم القاضي).

ملاحظة اليوم: كل شخص قال يومًا أنا أكثر مالًا وأعز نفرًا، قاد نفسه إلي مصيبة، لظنه أن (المحطة) التي يتكلم منها (آخر الخط).

نصيحة اليوم: نشرت وزارة الداخلية بيانًا تنفي فيه أن سبب وفاة طبيب بيطري يدير صيدلية داخل قسم الإسماعيلية هو الاعتداء عليه بالضرب، في اللحظة نفسها انتشر فيديو التقطته كاميرا المراقبة في الصيدلية يظهر فيه بوضوح الاعتداء علي الطبيب، إذا كانت الداخلية (ماشفتش) الفيديو فهي بحاجة لمراجعة مهنية، وإذا كانت (شافته) فهي بحاجة لمراجعة مركز للعيون وعلاج مشاكل الإبصار.
المصدر

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى