أخبار الشرقيةسلايد

غلق مصنعين للألبان بدون ترخيص بالشرقية

 

مصنع ألبان 2

كتب | أحمد الدويري

شنت مديرية الصحة بـ الشرقية، اليوم الثلاثاء، حملة موسعة، على المنشآت الغذائية، ومصانع الألبان بأولاد صقر.

أسفرت الحملة عن غلق مصنعين لمنتجات الألبان يعملان دون ترخيص، ويوجد بهما نقص شديد في الاشتراطات الصحية، ويمثلوا خطر داهم على الصحة العامة، حيث تم ضبط 500 كيلو معجون الجبنة عبارة عن ٥٠ عبوة زنة العبوة ١٠ كجم، وذلك لسوء التخزين، كما تم إعدام ٨٠٠ كجم أغذية عبارة عن جبن، ألبان، عبوات، وتم سحب عينات الأغذية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحياتها للاستهلاك الآدمي، وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفات المضبوطة.

وأوضح الدكتور هشام مسعود وكيل صحة الشرقية باستمرار الحملات المكثفة لمراقبة الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، هذا بالإضافة إلى المتابعة المستمرة لتنفيذ خطة الدولة الوقائية، والاحترازية لمنع التكدس والتجمعات، ممثلة في إلغاء الأسواق، وغلق المطاعم، والكافتيريات، والمقاهي، وأماكن بيع المسليات، يوميًا من الساعة ٥م حتى ٦ص، مع متابعة الغلق الكامل يومي الجمعة والسبت.

جاءت الحملة برئاسة الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بـ الشرقية، يرافقه فريق مراقبة الأغذية بالمديرية، ومدير الإدارة الصحية بأولاد صقر، ومفتشي مكتب الأغذية بالإدارة.

مصنع ألبانن

مصنع ألبانن 3

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى